fbpx
اذاعة وتلفزيون

الفرقة النحاسية الخماسية بمتحف الرباط

ستحيي الفرقة النحاسية الخماسية بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر اليوم حفلا فنيا على الساعة العاشرة مساء، وذلك لمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى. واختارت إدارة متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر في إطار انشطتها الرمضانية أن يكون جزء منها للاحتفاء بالموسيقى من خلال مشاركة الفرقة النحاسية الخماسية، التي يأتي تنظيم حفل لها بتعاون مع الأوركسترا السمفونية المغربية.
وضمن الأنشطة الرمضانية لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر فإنه سيتم تنظيم مجموعة من  الندوات، من بينها ندوة بشراكة بينه وبين متحف الحضارات الأوربية والمتوسطية بمرسيليا، والتي ستسلط الضوء على موضوع «جيني، جياكوميتي، صورتان في مرآة» من تقديم الكاتب إيمانويل لامبرت، وألبرت ديشي، المدير الأدبي لمعهد ذاكرة النشرالمعاصر.
ويعتبر إيمانويل لامبرت وألبرت ديشي أمنيي معرض «جان جيني، الهروب الكبير»، الذي ينظم حاليا في متحف الحضارات الأوربية والمتوسطية.
جدير بالذكر أنه خلال رمضان الجاري فإن متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، يضرب مواعد الجمعة والسبت إلى جمهوره لمتابعة سلسلة عروض لأفلام مغربية، بالإضافة إلى لقاءات مع مخرجيها.
ويرمي الاهتمام بالمجال السينمائي إلى تمكين الجمهور من تكوين تصور واضح ونظرة نقدية على عدد من الإنتاجات السينمائية المغربية.
يشار إلى أن الجمعة الماضي عرض فيلم «المحطة الأخيرة الملائكة» للمخرجة نرجس النجار ومحمد مفتكر وهشام العسري، بينما كان الجمهور السبت الماضي على موعد مع عرض فيلم «الوشاح الأحمر» لمحمد اليونسي.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى