fbpx
الرياضة

عداء ينال نحاسية بطولة العالم بعد أربع سنوات

توقيف عداءين بسبب المنشطات وزريفي تحطم الرقم القياسي الوطني
منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى العداء المغربي محمد عبيد، الميدالية النحاسية لبطولة العالم للشباب في سباق 1500 متر ، بعد مرور أربع سنوات على تنظيمها في برشلونة بإسبانيا.
وجاء منح عبيد الميدالية النحاسية، بعد أن كانت في حوزة مواطنه عبد الهادي لباعلي، غير أن الاتحاد الدولي جرده منها بسبب تورطه في تعاطي المنشطات، فأوقف سنتين من جميع أنشطة ألعاب القوى من قبل اللجنة التأديبية للجامعة، ولن يعود إلى الممارسة حتى 26 أبريل 2018.
وهنأ الاتحاد الدولي عبيد على الميدالية ، بعد أن بعث إليه برسالة يخبره بارتقائه إلى الرتبة الثالثة في سباق 1500 متر من بطولة العالم للشباب، في الوقت الذي جرد مواطنه من جميع الألقاب التي أحرزها.
إلى ذلك، أوقفت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عداءين بسبب تورطهما في تعاطي المنشطات، ويتعلق الأمر بمليكة أسحساح، عداءة أولمبيك خريبكة، ونجيم القاضي، المنتمي إلى فريق أهل فاس.
  وأعلنت جامعة القوى توقيف مليكة أسحساح المختصة في نصف الماراثون والسباقات على الطريق، أربع سنوات، ونجيم القاضي المختص في سباقات نصف الماراثون والماراثون سنتين انطلاقا من 8 يونيو الجاري وإلى غاية 7 منه لسنة 2018.
وبخصوص مشاركة المنتخب الوطني لألعاب القوى في بطولة إفريقيا للشباب بجنوب إفريقيا، تمكنت العداءة المغربية من تحطيم الرقم القياسي الوطني في سباق 100 متر عن طريق العداءة آسية رزيقي، بعد دخولها في الرتبة الأولى ضمن السلسلة الاقصائية الثانية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى