fbpx
الرياضة

جامعة التنس تراسل الاتحاد الدولي بخصوص إسرائيل

قدمت الجامعة الملكية المغربية للتنس تبريراتها إلى الاتحاد الدولي، حول موضوع مشاركة المنتخب الوطني للأشخاص المعاقين في بطولة العالم المقامة في اليابان وغيابه عن المباراة التي جمعته باسرائيل، منهية بذلك الموضوع بصفة نهائية.
وأكدت الجامعة أن اللاعبين لم يرفضا المشاركة بل قدما مبررات عبر رسالة إلكترونية قبل المباراة، عن طريق الجامعة الملكية المغربية للأشخاص المعاقين، المسؤولة عن المشاركة في هذا الحدث الرياضي.
ولم يتقدم لاعبو المنتخب إلى الملعب لخوض المباراة ما اعتبرته اللجنة التنظيمية رفضا للمشاركة ما دفعها إلى توجيه رسالة إلى الاتحاد الدولي للتنس، لأخذ رأيه بخصوص القضية.
وخصصت الصحف الاسرائيلية الصادرة السبت الماضي حيزا مهما للقضية، خصوصا ”جيروزاليم بوست” التي أوردت ”دخل الاتحاد الدولي للتنس على خط قضية رفض لاعبي منتخب الكراسي المتحركة اللعب ضد منتخبنا وسننتظر القرار النهائي خلال اليومين المقبلين”.
وأوردت الصحيفة رأي أحد أعضاء الاتحاد الدولي الذي أكد أن الأخير سيراسل الجامعة الملكية المغربية للتنس لمعرفة رأيها بخصوص الموضوع والأسباب التي دفعت اللاعبين إلى رفض المشاركة أو أن هناك أسبابا أخرى، مضيفا ”سنتابع القضية لأن الاتحاد الدولي يدافع عن استقلالية التنس العالمي ومحاربة الإقصاء حسب اللون أو الدين أو الاختلاف الثقافي”.
ووجه مسؤولون بالاتحاد الدولي رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية للتنس طلبا للتوضيح وتقديم الاستفسارات اللازمة.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى