fbpx
الرياضة

البطولة ستعود إلى أصحابها

بنشيخة مدرب اتحاد طنجة قال إنه غير مقتنع بفريق الأمل
قال عبد الحق بنشيخة، مدرب اتحاد طنجة، إنه لا نية للاعبيه بالتلاعب في نتائج المباريات، ويتفادى الحديث معهم حول موضوع تافه مثل هذا. وأضاف بنشيخة في حوار مع “الصباح الرياضي”، أن الفريق الطنجي حقق أهدافه هذا الموسم كاملة، بل نافس على الرتب الأولى إلى غاية نهاية الموسم. وأوضح بنشيخة أن برنامجه لم يكتمل بعد مع الاتحاد، وهدفه الاهتمام بالشباب في المواسم المقبلة. وفي ما يلي نص الحوار:

 هل فعلا حذرت اللاعبين من التلاعب؟
 نتحدث دائما عن كل شيء داخل فريقنا، لكن أن أتحدث عن موضوع تافه مثل هذا، فلا أعتقد ذلك، لأنني سأفقد مصداقيتي. نحن يهمنا العدد الكبير من الجماهير التي تتابع مبارياتنا، ولا تهمنا فئة قليلة هدفها إثارة الفتنة. لو سجل بدر الكشاني الفرصة التي أضاعها في آخر أنفاس المباراة أمام الكوكب، لما تحدثنا اليوم عن التلاعب.

 ماذا عن المشاكل المادية التي تعانونها؟
 لا نشكو من أي مشاكل مادية داخل الفريق. من حق فئة قليلة من الجماهير أن تحتج على تراجع النتائج، لأننا عانينا بسبب التوقف دون إجراء أي مباراة لمدة 21 يوما، وكنا نتدرب بملعب أصيلة.

 هل يمكن اعتبار أن لقب البطولة ضاع منكم؟
 لم يسبق لي أن تحدثت عن المنافسة على درع الدوري. بل قلت إننا سننافس على الرتب الأولى، بمعنى أحد المراكز الأربعة الأولى. البطولة ستعود لأصحابها من الأندية التي خططت لها منذ بداية الموسم، ماديا وبشريا. نحن حققنا الهدف الذي سطرناه في بداية الموسم، هو الحفاظ على مقعد الفريق ضمن أندية القسم الأول، وبفضل المجهودات تجاوزنا هذا السقف وقدمنا موسما سيشهد به التاريخ، وأصبحنا ننافس على الرتب الأولى.

 البعض يتساءل عن أسباب غياب العنصر المحلي عن تركيبة الفريق، ما هو تبريرك؟
 أولا تشرفني الثقة التي وضعت في من قبل مسؤولي وجماهير اتحاد طنجة. نحن بمجرد أن حققنا هدف البقاء بالقسم الأول، فكرت في بداية البناء بإتاحة الفرصة لبعض العناصر الشابة، وإشراكها في مباريات الفريق الأول. لكننا بعد اجتماع مع مكونات الفريق من مسؤولين ولاعبين، كان هناك إجماع على رفع سقف المشاركة بالمنافسة على الرتب الأولى، لأن النتائج كانت في صالحنا. وبهذا القرار تبقى المعادلة صعبة، بالتفكير في آن واحد في تجريب لاعبين شباب، والمنافسة على مقعد في البطولة مؤد إلى اللعب في إحدى المنافسات القارية.

 هل لديك مشروع يفسح المجال أمام اللاعب المحلي مستقبلا؟
 هذا ما أتمناه، أن أرى اتحاد طنجة يلعب بتركيبة أغلبها لاعبون من المنطقة. لن أبيع الوهم للطنجاويين وأقول إننا نتوفر على خلف في هذه الفترة. هناك لاعبون نسهر على تحضيرهم ببرامج خاصة، تهم التداريب التقنية والبدنية. في ما يخص فريق الأمل، فإنني أحضر بعض المباريات وأتابعها عن بعد دون أن يحس اللاعبون حتى أحررهم من الضغط، للأسف الفريق لم يقنعني. لدي مشروع في هذا الصدد، يتطلب دعما من سلطات المدينة بتسهيل الطريق، إذ أفكر في إحداث بطولة بالمؤسسات التعليمية خاصة بفئة 10 سنوات و 14 سنة.
أجرى الحوار: محمد السعيدي (طنجة)
في سطور
الاسم الكامل: عبد الحق بنشيخة
تاريخ ومكان الميلاد: 22 نونبر 1963 ببرج بوعريريج الجزائرية
جنسيته: جزائرية
بدأ مساره التدريبي في 1999
الفرق التي لعب لها:
مولودية الجزائر وشباب البيار وبرج المنيار (الجزائر) وترجي جرسيس التونسي
الفرق التي دربها:
شباب بلوزداد ومولودية الجزائر وأم صلال القطري وترجي جرسيس والنادي الإفريقي التونسيان ومنتخب الجزائر والدفاع الجديدي والرجاء الرياضي واتحاد كلباء الإماراتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى