fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

البحرين تجنس ميخو 

 

تتواصل عملية تجنيس العدائين المغاربة من لدن مجموعة من الدول الأوربية والخليجية، وكان آخرها تجنيس العداء الصديق ميخو، المختص في المسافات نصف الطويلة.

وعلم ”الصباح الرياضي” من مصدر بجامعة ألعاب القوى أن العداء الصديق ميخو جنس من لدن الاتحاد البحريني للعبة، بعد أن استقطبه أحد العدائين المغاربة السابقين في المسافات نصف الطويلة.

وأوضح المصدر ذاته أن ميخو كان متابعا من قبل مجموعة من الدول الخليجية منذ تألقه في الملتقيات الدولية والوطنية منذ سنتين، الشيء الذي دفع بعض السمسارة ضمنهم مغاربة إلى إغرائه بشتى الوسائل، قبل أن تظفر البحرين بموافقته على حمل قميص منتخبها الوطني.

وأضاف المصدر ذاته أن ميخو يعد من العدائين البارزين على الساحة الوطنية في المسافات نصف الطويلة، وحقق نتائج جيدة في الدورة قبل الماضية من ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، علما أنه لم يشارك في الدورة الأخيرة.

وأوضح المصدر نفسه أن العداء ميخو الذي يحضر استعداداته للاستحقاقات المقبلة بإفران، تلقى مجموعة من التهاني من لدن زملائه بالمغرب، بعد أن اعتبر غالبيتهم تجنيسه بمثابة الصفقة التي انتشلته من الضياع، بالنظر إلى الامتيازات المادية التي سيستفيد منها.

وربط ”الصباح الرياضي” الاتصال بالعداء ميخو وبمدربه حمو البوكيلي، إلا أنهما لم يجيبا على الهاتف، إذ سبق ”للصباح الرياضي” أن نشر خبر رغبة دول خليجية في تجنيسه، الشيء الذي دفعه لعدم المشاركة في ملتقى محمد السادس في دورته الأخيرة، لكنه نفى ذلك بداعي الإصابة.

يذكر أن ميخو يمارس حاليا رفقة الجيش القطري بعد أن تعاقد معه أخيرا.

ص. م 

منتخب القاعة يواجه مونبوليي

 

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة  مونبوليي ميديتيرانيين للعبة، أحد أندية الدرجة الثانية بفرنسا، في إطار جولة يخوضها بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 4 و11 يناير الجاري.

ويخوض مونبوليي الذي يتشكل من لاعبين مغاربة بنسبة 90 في المائة، مباراتين إعداديتين بعد مواجهته للمنتخب الوطني، الأولى أمام دينامو القنيطرة، متصدر البطولة الوطنية في الوقت الراهن، وأمام القصر الكبير لكرة القدم داخل القاعة.

ويستفيد مونبوليي من الإقامة بالمركز الوطني للشباب بالمعمورة، بعد أن وافقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على خوضه التجمع الإعدادي به، بالنظر إلى توفره على جميع التجهيزات التي تمكنه من إجراء استعداداته للموسم المقبل في ظروف جيدة.

وسبق لمسؤولين مغاربة بالفريق الفرنسي الذي يعد ثالث فريق يحظى بأكبر قاعدة جماهيرية في فرنسا، أن زاروا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقدموا له ملفا يتضمن أوجه التعاون بين الطرفين، ضمنها إلحاق أجود العناصر التي تمارس به للمنتخب الوطني.

يذكر أن مونبوليي ميديتيرانيين يضم في صفوفه عميد المنتخب الفرنسي لكرة القدم داخل القاعة، ويتعلق الأمر بمصطفى عثماني.

ص . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى