fbpx
الرياضة

الجامعة تفتح ملف الكأس الممتازة

خريبكة يحاول تجنب الهزيمة التاسعة أمام الجيش وطنجة يواجه الكوكب وملعب الحارثي

فتحت جامعة كرة القدم النقاش حول موضوع الكأس الممتازة بين الفائز بلقب البطولة الوطنية، والفائز بكأس العرش.

وقالت مصادر مسؤولة إن موضوع الكأس الممتازة أدرج ضمن مقترحات توصلت بها الجامعة من أعضائها ومن المدير التقني الوطني ناصر لارغيت، وستحسم فيها في اجتماع مقبل سيقعد في 28 دجنبر الجاري.

وفتح النقاش حول الكأس الممتازة منذ سنوات، لكن ليس بطريقة رسمية، وينتظر أن تنظم المباراة في الموسم المقبل، سيما بعد الملاحظات التي وجهها بعض الأعضاء الجامعيين بشأن قلة المنافسات الكروية في المغرب.

على صعيد آخر، تتواصل بطولة القسم الأول اليوم (الجمعة)، بإجراء مباراتين مقدمتين عن الدورة 13 بين الجيش الملكي وأولمبيك خريبكة، والكوكب المراكشي واتحاد طنجة.

وفي المباراة الأولى، التي ستجرى بملعب الفتح بالرباط بداية من الثالثة عصرا، وتنقلها قناة الرياضية، سيكون أولمبيك خريبكة تحت ضغط كبير، بعد أن مني بثماني هزائم في المباريات السابقة، ما جعله يقبع في المركز الأخير بعشر نقاط.

ويواجه الفريق الخريبكي منافسا تحسنت نتائجه منذ دورات، ويتطلع إلى مواصلة هذه الصحوة، خصوصا أنه سيلعب في ملعبه وأمام جمهوره.

وفي المباراة الثانية، يعود الكوكب المراكشي إلى ملعب الحارثي، بسبب إغلاق ملعب مراكش للإصلاح، ورفض إدارته اللعب بأكادير، وذلك عندما يستقبل اتحاد طنجة في السادسة مساء.

وينتظر أن تشكل أرضية الملعب ذات العشب الاصطناعي عائقا بالنسبة إلى الفريقين، وبدرجة أكبر اتحاد طنجة، المتعود على أرضية طبيعية.

وتكتسي المباراة أهمية قصوى بالنسبة إلى الكوكب المراكشي، المطالب بتحقيق نتيجة إيجابية يتصالح بها مع جمهوره الغاضب، ويحسن بها موقعة في سبورة الترتيب، إذ يحتل المركز الثالث عشر، فيما سيسعى اتحاد طنجة إلى تعويض تعثره في الدورة الماضية، حين انهزم أمام الفتح الرياضي بهدف لصفر.

وتجرى باقي مباريات الدورة 13 غدا (السبت) وبعد غد (الأحد).

عبد الإله المتقي

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق