fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

الاستقالات تضرب “الماص” 

 

خرج رشيد والي العلمي عن صمته، ليسحب التفويض عن أحمد المرنيسي، الذي منحه إياه في وقت سابق لتسيير النادي مؤقتا، بسبب الوعكة الصحية التي ألمت به.

وفاجأ العلمي بقراره أعضاء المكتب المسير، ممن كانوا يعتقدون أن الرئيس العلمي استقال ولن يعود مجددا للرئاسة.

ووفق إفادة مصادر مقربة من المغرب الفاسي، فإن أغلب أعضاء المكتب الحالي استشاطوا غضبا من قرار العلمي ليقرروا تقديم استقالة جماعية، إذ تحدثت المصادر نفسها عن استقالة رضا الزعيم الكاتب العام، وأحمد المرنيسي وعلي القندوسي وخالد الصنهاجي وأحمد السنتيسي ومصطفى المرنيسي.

وكشف مصدر  مسؤول أن هذه الاستقالات ستصبح سارية المفعول في حال عبر رشيد والي العلمي عن نيته العودة إلى الرئاسة، في الوقت الذي تحدثت مصادر أخرى أن العلمي سيدعو إلى جمع عام استثنائي في القريب العاجل، لتقديم استقالته رسميا والرحيل عن “الماص” بصفة نهائية.

عيسى الكامحي

 جدل بالجامعة بسبب الحراس الأجانب

 

أثار محمد بودريقة، رئيس الرجاء الرياضي، جدلا واسعا في جامعة كرة القدم، بعد المقترح الذي تقدم به في اجتماع المكتب المديري، والقاضي بعودة الحراس الأجانب إلى البطولة.

ووفق إفادة مصادر مقربة، فإن هذا المقترح خلف ردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض للفكرة، في انتظار البت فيه من قبل الجامعة في الأيام القليلة المقبلة.

وحسب المصادر نفسها، فإن مقترح بودريقة لم يجد تأييدا من قبل بعض زملائه في المكتب المديري، والذين يحبذون الاحتفاظ فقط بالحراس المغاربة في البطولة الوطنية، بما أن الغرض من ذلك تحسين مستواهم أكثر خدمة للمنتخبات الوطنية.

ويعقد المكتب المديري للجامعة اجتماعا بعد غد (الاثنين) للبت بصفة نهائية في المقترح، الذي تقدم به محمد بودريقة، والقاضي بالترخيص لعودة الحراس الأجانب إلى البطولة، كما ستبت في اقتراحين آخرين، ويتعلقان باللاعبين الأجانب من حيث العدد والمستوى والترخيص للأندية المشاركة في الاستحقاقات القارية لجلب لاعبين اثنين يشاركان في المباريات الإفريقية لا غير.

ع . ك

 

الكوكب يرغب في استعادة بنديدان 

 

أكد مصدر من داخل الكوكب المراكشي أن الفريق يرغب في استعادة سفيان بنديدان اللاعب الحالي لأولمبيك مراكش.

وأوضح المصدر أن الطاقم التقني للكوكب تابع بنديدان منذ التحاقه بالأولمبيك بداية الموسم الجاري، ليقف على أدائه وانضباطه، ما جعله يطلب من المسؤولين إرجاعه إلى الفريق.

ويعد بنديدان نتاجا خالصا لمدرسة الكوكب المراكشي، كما لعب في وقت سابق معارا لكل من جمعية سلا ورجاء بني ملال، قبل أن ينتقل بشكل نهائي إلى سطاد المغربي الذي لعب له في الموسم الماضي، ومنه إلى أولمبيك مراكش.

ومن جانب آخر، غادر الايفواري كوها فلورون والبرازيلي سيلينهو مايا، تداريب الفريق المراكشي، بعد أن فشلا في إقناع المدرب هشام الدميعي بمؤهلاتهما، عقب فترة اختبار قضاها اللاعبان رفقة الكوكب، منذ الأسبوع الماضي، قادمين من نادي الملعب التونسي.

ومن جهة أخرى، سيكون الكوكب المراكشي محروما من خدمات عدد من لاعبيه الأساسيين في المباراة التي سجمع الفريق في السادسة من مساء اليوم (السبت)، على أرضية ملعب الحارثي، بضيفه اتحاد طنجة.

ويغيب عبد الإله عميمي وجمال برارو، بسبب الإصابة، كما يتواصل غياب عبد الواحد الشخصي ويوسف العياطي، منذ أسبوعين، للسبب ذاته.

عادل بلقاضي (مراكش) 

 

 الجيش ينفي التفاوض مع أووك

 

أبدى مسؤولو الجيش الملكي تذمرهم من إقحام اسم الفريق في انتدابات لا علاقة لهم بها، وذلك من أجل إشعال سوق الانتقالات بين الأندية.

وخلفت الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام وطنية بشأن مفاوضات الفريق مع بديع أووك استياء كبيرا لدى مسؤولي الفريق، واعتبرها البعض مجرد مناورات من أجل رفع التنافس على اللاعب بين الأندية.

وقرر مسؤولو الجيش الملكي اعتماد إستراتيجية جديدة تنبني على تكوين اللاعبين بالمركز الرياضي العسكري بالمعمورة، والبحث عن لاعبين يمارسون بأقسام الهواة، وصقل مواهبهم من قبل الأطر التي تعمل بالفريق، بعد الموافقة عليهم من لدن اللجنة التقنية التي تشرف على انتداب اللاعبين.

وحسب معطيات “الصباح الرياضي”، فإن الفريق العسكري لا يرغب في استثمار أموال كثيرة على لاعبين جاهزين، بالنظر إلى كلفتهم المالية الباهظة، وإنما يسعى إلى جلب لاعبين من الهواة والقسم الوطني الثاني، وتكوينهم داخل الفريق.

صلاح الدين محسن

مباراة دون جمهور لشباب أخفنير

 

عاقبت لجنة التنسيق مع اللجنة التأديبية والروح الرياضية بالعصبة الوطنية لكرة القدم هواة شباب أخفنير بإجراء مباراة دون جمهور.

واستندت اللجنة في قرارها إلى تقرير حكم ومندوب مباراة سابقة للفريق الصحراوي شهدت أحداثا لا رياضية، وقررت اللجنة تطبيق العقوبة في المباراة المقبلة لشباب أخفنير أمام شباب الوطية طانطان برسم الدورة الثالثة عشرة بالقسم الثاني هواة بعد غد (الأحد).

ويوجد شباب أخفنير في المركز الثالث عشر بشطر الصحراء، برصيد 13 نقطة جمعها من فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في أربع.

وفي سياق متصل، يخوض سريع وادي زم ثاني مباراة دون جمهور هذا الموسم، بسبب تكرار أحداث الشغب وذلك أمام شباب ابن جرير في مباراة هامة، لذا عينت لها مديرية التحكيم حكما أبان مؤهلات كبيرة، ويتعلق الأمر بسعد وريد من عصبة مكناس تافيلالت.

ويوجد فريق وادي زم في المركز الثاني بشطر الجنوب برصيد 25 نقطة، جمعها من فوزه في ثماني مباريات وتعادله في واحدة.

حسن الرفيق

وداد طنجة يشكو حكما للجامعة

 

وجه وداد طنجة لكرة القدم، أحد أندية القسم الثاني للهواة، شكاية إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد الحكم محمد الدريوش ومساعده الأول جمال الميموني على خلفية أدائهما في مباراة الفريق أمام رجاء بنسودة لحساب الدورة الثانية عشرة بملعب السعديين.

واستنادا إلى شكاية الفريق الطنجاوي توصل «الصباح بالرياضي» بنسخة منها، فإن الحكم ساهم في فوز رجاء بنسودة، بتغاضيه عن ضربتي جزاء، و طرد مدافعه الأوسط وإغراق لاعبيه ببطائق الصفراء بكيفية غريبة ومستفزة.

 ولم يسلم الطاقم التقني للفريق بدوره من هذه القرارات بطرد مدربه سعيد الزكري بشكل ظالم، تضيف الرسالة.

ودعا وداد طنجة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة واللجنة المركزية للتحكيم إلى تحمل المسؤولية الكاملة للحفاظ على نزاهة المباريات، وإعطاء كل ذي حق حقه.

محمد السعيدي (طنجة)

 

 

 


  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى