الرياضة

أخبار الرياضة

الركراكي يرغب في استعادة ليركي

 

أبدى مسؤولو الفتح الرياضي لكرة القدم رغبتهم في استعادة عبد الحفيظ ليركي لاعبهم السابق، متوسط ميدان حسنية  أكادير حاليا، في مرحلة الانتقالات الجارية.

وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن مسؤولين بالفريق الرباطي باشروا اتصالات مع نظرائهم بحسنية أكادير في أفق استعادة اللاعب في مرحلة الانتقالات الجارية، بعد أن قدم مستويات كبيرة في الموسمين الأخيرين رفقة الحسنية.

وأوضح المصدر ذاته أن وليد الركراكي، مدرب الفتح الرياضي، كان أول من طلب من المسؤولين عودة ليركي إلى الفريق، إذ أنه يرغب في انتداب لاعب وسط ميدان هجومي، ليقدم الدور ذاته الذي يقدمه مراد باتنة مع الفريق، خاصة أنه مقبل على المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأضاف المصدر نفسه أن الفتح يتحسب لمغادرة باتنة الفريق مع نهاية الموسم الرياضي الجاري، ويرغب في أن يكون ليركي حاضرا مع المجموعة، ويستأنس بالأجواء بالفتح الرياضي، حتى يلعب دور القائد الموسم المقبل، مشيرا إلى أن أمر عودة اللاعب إلى الفتح بيد مدربه عبد الهادي السكتيوي.

وأكد المصدر المذكور أن عرض الفتح الرياضي ليس الوحيد الذي توصل به حسنية أكادير بشأن ليركي، إذ أن هناك عدة عروض من أندية خليجية بقطر والإمارات، وأن الحسم فيها سيكون مع نهاية الموسم الرياضي الجاري.

ص . م

النملي يقترب من المغرب الفاسي

 

تلقى المهدي النملي، لاعب أولمبيك آسفي لكرة القدم، عرضا من المغرب الفاسي، للتوقيع له في المرحلة الشتوية للانتقالات.

ووفق معطيات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن اللاعب وعد مسؤولي الفريق الفاسي بالتوقيع لفريقهم بعد فسخ عقده مع فريقه الحالي، اليوم (الخميس) أو غدا (الجمعة).

وقالت مصادر متطابقة إن النملي تحدث مع أعضاء من مكتب الفريق العبدي بخصوص مستقبله، وطالب بفسخ عقده في حال رغب الفريق في ذلك، أو السماح له باستئناف تداريبه رفقة لاعبي فريق آسفي.

وكشفت المصادر أن المسؤولين طلبوا مهلة للرد على مقترح اللاعب بعد التشاور مع عزيز العامري، مدرب الفريق.

وأكدت المصادر أن هناك توجها صوب الاستغناء عن اللاعب بتوصية من الطاقم التقني.

وأوقفت إدارة أولمبيك آسفي اللاعب منذ أسبوعين لأسباب انضباطية، وقررت إبعاده إلى فريق الأمل.

ووقع النملي لأولمبيك آسفي قبل انطلاق الموسم الجاري، مقابل أربعين مليون سنتيم، تضاف إليها 20 مليون سنتيم منحة للمردودية بعد لعب 20 مباراة، وتسلم اللاعب 18 مليون سنتيم على دفعتين في انتظار توصله بالباقي.

ومن جهة أخرى، أكدت المصادر أن أعضاء من مكتب الفريق يفاوضون حارس مرمى ولاعب وسط ميدان ومهاجما بهدف إقناعهم بالتوقيع للفريق. 

ويتكتم مسؤولو الفريق عن ذكر أسماء اللاعبين المتفاوض معهم خوفا من دخول فرق أخرى على الخط وإفساد تلك الصفقات، ويتوقع أن يتم الإعلان عن أول الوافدين قبل متم الأسبوع الجاري.

حسن الرفيق (آسفي)

 

هرماش وكارسيلا يغيران الوجهة

 

سيغير الدوليان المغربيان مهدي كارسيلا وعادل هرماش، لاعبا بنفيكا البرتغالي ونيم الفرنسي على التوالي، وجهتهما خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وتوصل كارسيلا، الذي انتقل إلى الفريق البرتغالي بداية الموسم الجاري، بعرض مغر من ليل الفرنسي، الذي يريد ضمه لتعزيز صفوفه في يناير المقبل.

وأكدت الصحافة الفرنسية من جهتها أن كارسيلا، الذي لم يلعب مباريات كثيرة مع بنفيكا هذا الموسم، مستعد لتغيير الأجواء إلى فرنسا، من أجل اكتشاف الدوري الفرنسي رفقة ليل، رغم أن الأخير يعاني سوء النتائج.

ولن يكون ليل الوحيد الذي يصارع من أجل ضم كارسيلا، إذ هناك أندرلخت، فريقه السابق، والذي يريد إعادته إلى الدوري البلجيكي سريعا.

وحسب المصدر ذاته، فإن مسؤولي الفريق البلجيكي، يريدون استغلال الصعوبات التي يجدها كارسيلا في التأقلم مع الأجواء بالبرتغال، من أجل تقديم عرض لبنفيكا لضم الدولي المغربي.

من جهته، طالب هرماش ناديه نيم، بالانتقال إلى فريق آخر في يناير المقبل، وذلك بعد توصله بعرض من أحد الفرق الخليجية.

وفضل هرماش الانتقال إلى أحد الفرق الخليجية، عوض البقاء في الدوري الفرنسي في درجته الثانية.

ع . د

 

لكويرح يعود إلى الدشيرة

 

انضم أشرف لكويرح، اللاعب السابق للرجاء الرياضي، إلى أولمبيك الدشيرة، المنتمي لبطولة القسم الوطني الثاني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعقد ممتد حتى نهاية الموسم الجاري .

ويتطلع لكويرح، إلى استعادة إمكانياته البدنية والتقنية والبدنية والعودة إلى الواجهة، بعد أن حالت الإصابة دون مواصلة مساره الناجح الموسم الماضي، حينما كان قريبا من اللعب لكبار الرجاء، لولا إصابة مباراة الحسيمة في آخر جولات الموسم.

ويعد لكويرح من المواهب الصاعدة، إذ لعب للمنتخب أقل من 20 سنة، على عهد المدرب حسن بنعبيشة، وحاز لقب هداف بطولة الأمل، لمناسبتين. 

كما تعاقد الفريق السوسي، المحتل للرتبة الثالثة في بطولة القسم الثاني، برصيد 18 نقطة، مع نبيل كوعلاص، بعقد مدته سنتان ونصف سنة، في صفقة انتقال حر بعد انفصاله عن شباب هوارة .

يشار إلى أن أشرف كويرح تدرج في الفئات الصغرى لفريق أولمبيك الدشيرة، قبل أن يلتحق بشباب الرجاء الرياضي في2007. 

ن . ك

 

فندق يقاضي نهضة الزمامرة

 

قرر مدير إحدى الوحدات الفندقية بآسفي التوجه صوب القضاء لاستخلاص ديونه التي مازالت بذمة المكتب المسير لنهضة الزمامرة لكرة القدم.

ووفق معطيات حصل عليها «الصباح الرياضي» فإن إدارة الفندق أجرت العديد من الاتصالات مع مسؤولي الفريق من أجل التوصل إلى اتفاق لتسديد الديون المتعلقة بالموسم الماضي، لكن دون جدوى.

وكشفت المصادر أن مدير الفندق أوكل محاميا لرفع دعوى قضائية ضد المكتب المسير للنهضة لاستخلاص مبلغ مالي قدره 65310 دراهم مقابل إقامة الفريق بالفندق خلال الفترة الممتدة من 27 شتنبر إلى غاية ثالث أكتوبر الماضيين.

وأكدت المصادر أن فندقا آخر بآسفي قرر بدوره اللجوء إلى القضاء لدفع مسؤولي نهضة الزمامرة إلى أداء مبلغ مالي قيمته 28 ألف درهم.

ح . ر (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق