fbpx
الرياضة

سننهي الموسم في الرتب الأولى

مارشان مدرب نهضة بركان قال إنه سيمنح الفرصة للشباب

قال بيرتران مارشان، مدرب نهضة بركان، إن الفريق يتوفر على إمكانيات بشرية مهمة، يمكن أن تساعده على إنهاء الموسم في الرتب الأولى في البطولة الوطنية. وأضاف مارشان في حوار مع «الصباح الرياضي»، أنه لا يفكر حاليا في الإقالة أو الاستقالة، إذ لا يشكل ذلك له مشكلا، مبرزا أن النهضة البركانية يحتاج للعمل من أجل التطور في كل المستويات. وعن الانتدابات أكد مارشان أنه لم يتحدث مع المكتب المسير في ذلك، غير أن أمر انتداب لاعبين جيدين في فترة الانتقالات الشتوية صعب، بحكم احتفاظ كل الفرق بلاعبيها، موضحا أنه سيعتمد على لاعبين شباب يمكنهم تقديم الإضافة للمجموعة التي يتوفر عليها حاليا. وفي ما يلي نص الحوار:

هل ستبقى بنهضة بركان؟
 ليس لدي مشكل في البقاء أو الرحيل عن نهضة بركان، ولا أفكر في ذلك حاليا.

هل تتوقع البقاء بالفريق إلى نهاية الموسم؟
 أعتقد أن نهضة بركان فريق يريد التطور والوصول إلى مراحل متقدمة في مساره الكروي، وذلك بالاهتمام بالشباب والفئات الصغرى وليس فقط بالفريق الأول. الفريق يتوفر على لاعبين جيدين، يقدمون مستوى مقبولا. صحيح أننا لا نتوفر على إمكانيات الفرق الكبرى، لكننا نتوفر على مجموعة متكاملة، تريد التطور وتحسين مستواها من خلال العمل المتواصل.

ما هدف الفريق هذا الموسم؟
 نريد الوصول إلى مستوى أكبر من هذا. نلعب مباريات جيدة ونقدم مستوى ممتازا في بعض المباريات، غير أننا لا نتمكن من الفوز دائما، كما حدث في المباراة الأخيرة أمام الرجاء الرياضي بالدار البيضاء، وهذا عائق يجب تجاوزه.

أين تتوقعون إنهاء البطولة هذا الموسم؟
 كما قلت لك فنهضة بركان يتوفر على إمكانيات بشرية مهمة، يمكن أن تساعده على احتلال الرتب الأولى في بطولة الموسم الجاري. يجب علينا فقط التركيز على العمل مباراة بعد أخرى للتطور.

هل ستقومون ببعض الانتدابات في يناير؟
 لم نتحدث مع المسؤولين عن ذلك، لكننا نركز حاليا على لاعبين شباب، سنعتمد عليهم في المستقبل لتطعيم الفريق، ويمكنهم تقديم الإضافة للمجموعة.  فترة الانتقالات الشتوية لا تكون مهمة عادة، لأن كل اللاعبين الجيدين يفضلون البقاء بفرقهم، عوض تغييرها في وسط الموسم.

متى سيفوز بركان بلقب البطولة؟
 الفوز بلقب البطولة ليس أمرا هينا. هناك فرق تتوفر على إمكانيات هائلة، لكنها لا تفوز باللقب في نهاية الموسم. لا يمكننا الفوز بالبطولة بين ليلة وضحاها، وإنما بناء على مشروع واضح وطموح. بعد ذلك يمكن الحديث عن الحظ، وعن طريقة اللعب. هناك عمل كبير يجب القيام به، ومراحل يجب تجاوزها في المستقبل، ليتمكن الفريق من المنافسة على لقب البطولة.

هل يعيقكم عشب ملعب بركان الاصطناعي؟
 لا يعيقنا كثيرا، لكننا نضطر إلى تغيير طريقة لعبنا في كل مباراة، إذ نستقبل في ملعب بعشب اصطناعي، ثم نلعب المباراة المقبلة في عشب طبيعي، وهذا يتطلب جهدا كبيرا. رغم كل هذا فلا أعتبر أن الملعب هو المشكل الذي يعانيه نهضة بركان.
أجرى الحوار: العقيد درغام
في سطور
الاسم الكامل: بيرتران مارشان
تاريخ مكان الميلاد: 27 أبريل 1953 بدينان الفرنسية
يعمل مدربا منذ 1987
لعب لفريقي رين ومونتموريلون الفرنسيين
الفرق التي دربها:
تورانس ورين وغانغون (فرنسا) والنادي الإفريقي والنجم الساحلي التونسيان والخور وأم صلال والغرافة (قطر) والمنتخب التونسي والرجاء الرياضي ونهضة بركان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى