fbpx
الرياضة

جباري مرشح للانضمام إلى طاقم الأسود

دربه غريتس ببلجيكا والأخير دائم الاتصال به

بات نورالدين جباري، مغربي الأصل وحامل للجنسية البلجيكية، مرشحا بقوة للانضمام إلى الطاقم التقني المساعد للمنتخب الوطني.
وذكرت مصادر متطابقة، أن الدولي البلجيكي السابق، تربطه علاقة متينة بإريك غريتس، المدرب المرتقب للأسود، إذ سبق له الإشراف على تدريبه حينما كان لاعبا في صفوف سيركل بروج.
ووفق إفادة المصادر ذاتها، فإن الاتصالات لم تنقطع بين الجانبين منذ تعاقد جامعة الكرة مع التقني البلجيكي مدربا للمنتخب الوطني.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن غريتس ما فتئ يستشير جباري في كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالمنتخب الوطني، خصوصا اللاعبين من أصول مغربية الممارسين في الدوري البلجيكي. ولم تستبعد مصادر”الصباح الرياضي” أن يضم غريتس جباري إلى

طاقمه التقني مستشارا في المرحلة الأولى، على أن يتم تكليفه بمهمة بعد ذلك، مستغلا علاقاته ومعرفته الجيدة باللاعبين المغاربة الذين يمارسون في بعض الدوريات الأوربية.
يذكر أن جباري، الذي يشتغل محللا رياضيا في إحدى القنوات البلجيكية، ولعب لأندرلخت وبروج وأريك سالونيك اليوناني وتروا الفرنسي، سبق له اللعب للمنتخب البلجيكي، وشكل إحدى دعاماته الأساسية في تسعينات القرن الماضي.
ويتطلع جباري إلى خدمة وطنه إطارا تقنيا، بعد أن تعذر عليه الأمر لاعبا محترفا. و أكد ل”الصباح الرياضي” في حوار سابق، أنه مستعد لخدمة بلده، ووضع خبرته التي راكمها في مجموعة من الدوريات الأوربية، (حاصل على ديلوم للتدريب من أحد المعاهد البلجيكية) رهن إشارة المسؤولين المغاربة.
يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عينت أخيرا نورالدين مكرم، الدولي المغربي السابق، مندوبا لها ببلجيكا، لمتابعة وإعداد تقارير حول اللاعبين من أصول مغربية ويلعبون في الدوري البلجيكي.
نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق