الأولى

الربيعي: عشت لحظات لا تنسى

قال محمد الربيعي، الفائز بلقب بطولة العالم للملاكمة في وزن 69 كيلوغراما، مساء أول أمس (الخميس)، إنه يهدي لقبه لكل المغاربة الذين ساندوه ودعموه من أجل دخول التاريخ.وأضاف الربيعي، في تصريح لـ «الصباح»، أنه عاش فترات لا تنسى ستكون نقطة فاصلة في الملاكمة المغربية، «لما تحمله من فخر واعتزاز لكل المغاربة وليس لعائلتي فقط».
وأوضح الربيعي «سعادتي لا توصف. لقد استطعت، بفضل مجهودات كل المكونات تشريف كل العرب والأفارقة في بطولة العالم، وهمي الوحيد الآن هو الذهب الأولمبي، إن شاء الله».
ولم تفت الربيعي الإشارة إلى أن كل مكونات الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، في الجانب التقني والإداري، ساهمت في هذا الإنجاز غير المسبوق.
وأدخل الربيعي، بهذا الإنجاز، الملاكمة المغربية التاريخ، بعد تتويجه بلقب بطولة العالم لوزن 69 كيلوغراما، بعد فوزه في النزال النهائي على متحديه الكازاخستاني دانيار يليسنوف، بطل العالم السابق.
وتسيد الربيعي النزال من البداية وكان الأفضل على مدار جولاته الثلاث وتمكن بالتالي من حفظ ماء وجه الملاكمين العرب والأفارقة الذين ودعوا البطولة في الأدوار الأولى.
وتأهل الربيعي إلى المباراة النهائية لبطولة العالم بعد تفوقه في دور نصف النهاية على الملاكم الصيني ليو واي.
ومن جهة أخرى، خصصت فعاليات رياضية استقبالا كبيرا للبطل العالمي الربيعي، بعد زوال أمس (الجمعة)، بمطار محمد الخامس ولأفراد بعثة المنتخب الوطني بعد الإنجاز الكبير الذي حققه بالعاصمة القطرية الدوحة.
وكان جيران عائلة الربيعي بحي الأزهار بالبرنوصي بالبيضاء، خرجوا مساء أول أمس (الخميس) إلى الشارع للاحتفال بالانجاز التاريخي لابن حيهم.
وقال علي الربيعي، والد البطل المغربي، لـ «الصباح»، «هذا لقب كل المغاربة، وليس فقط لقب عائلة الربيعي، أشكر كل من ساندنا ودعم ابننا».
وتلقى الربيعي، بالمناسبة، تهنئة من جلالة الملك محمد السادس، أشاد فيها بما أبانه الملاكم المغربي من نزال بطولي، وروح تنافسية عالية في مختلف المراحل الإقصائية لهذه البطولة، ما أهله للتتويج، عن جدارة واستحقاق، بهذا اللقب العالمي غير المسبوق، والذي أعرب جلالته عن يقينه الكامل أنه سيشكل حافزا للبطل الربيعي ولكل الرياضيين الشباب المغاربة، للمثابرة ومواصلة بذل الجهود من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب، وتأكيد الحضور المتميز للرياضة المغربية في مختلف المنافسات القارية والدولية.
وقال جلالة الملك في هذه البرقية «يسعدنا لمناسبة فوزك بالميدالية الذهبية لوزن 69 كيلوغراما في بطولة العالم للملاكمة 2015، المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، أن نتوجه إليك بتهانئنا الحارة، على هذا الإنجاز الرياضي الكبير، رافعا بذلك راية المغرب خفاقة في هذه البطولة العالمية، ومشرفا الملاكمة المغربية والإفريقية والعربية».
أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق