حوادث

التماس السراح لمتابعين في شبكة الدجاج الفاسد

طالب دفاع التقنيين البيطريين، اللذين اعتقلا بعد حجز كمية من الدجاج الفاسد بالعرائش وتمت متابعتهما بالارتشاء، من قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط تمتيع موكليه بالسراح المؤقت.

وعلمت «الصباح» أن الدفاع استند في ملتمسه على أن موكليه نافيا تسلم أي مبالغ مالية من قبل مسير الشركة، مضيفا أن ما ورد في محضر الشرطة من استنتاجات لا علاقة لها بالواقع،  إذ جاء فيه أنه « رغم إنكار التقنيين البيطريين تسلمهما رشاوى نقدية من قبل مسير الشركة فقد اعترفا بتلقيهما رشاوي عينية من منتجات الشركة»، مضيفا أن «الأمر يتعلق باستنتاج وتأويل لمنطوق لا يحدد معنى لتحقق أركان جريمة الارتشاء، في غياب أدلة واضحة لتحققها».

وأدلى الدفاع بمجموعة من التقارير اليومية والشهرية التي كان التقنيان يرفعانه إلى إدارتهما، ما يفند اتهامات صاحب الشركة لهما.

واعتبر الدفاع أن المسؤولية الجنائية غير قائمة وغير ثابتة لغياب حالة التلبس وشهود عيان، كما أن المسؤولية الإدارية والقانونية منتفية لأنهما غير مسؤولين عن المراقبة خارج القنوات أو الحالات المسموح بها، على اعتبار أن المحجوز من لحوم ودجاج وجد في مكان غير مرخص ولم يخبر به صاحب الشركة إدارة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات.

ص. ب  

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق