fbpx
مجتمع

“مبادرة الشباب” تحتفل بعيد الفطر مع نزلاء مستشفى

نظمت جمعية “مبادرة الشباب”، بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة في مراكش، حفلا لفائدة نزلاء مستشفى الأمراض العقلية “السعادة” بمراكش، بمشاركة فرق شعبية. قدم شباب الجمعية لنزلاء  المستشفى العديد من البذل والأحذية، بالإضافة إلى المواد الغذائية، الأمر الذي لقي تجاوبا من طرف جل النزلاء، بعضهم تم ترحيله أخيرا من منطقة ” بويا عمر ” في إطار برنامج ” الكرامة “.
وشكلت المناسبة فرصة،  وقف خلالها خالد الزنجاري، والمدير الجهوي لوزارة الصحة العمومية، على أحوال المرضى والاطمئنان على سير علاجهم، و إدماجهم تربويا واجتماعيا، في أفق الآجال المحددة من الفرق الطبية والتربوية المختصة.
كما حضر الحفل محمد الصباري، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، بالإضافة إلى فاطمة الزهراء الحر، ملكة جمال المغرب 2015، و مختلف ناشطي جمعية “مبادرة الشباب”.
وبعد زيارة النزلاء في جل أقسام المستشفى و توزيع اللباس وحاجياتهم من الطعام و الشراب، ساهم إبداع منشطي جمعية “مبادرة  الشباب” رفقة الفرق الفلكلورية في إدخال البهجة إلى قلوب النزلاء .
وأفاد سفيان الزنجاري، رئيس جمعية “مبادرة الشباب”، أن تكريس الفعل التضامني صار منهجا متواصلا تعتمده الجمعية لإضفاء  الانفتاح على مختلف الشرائح الاجتماعية “بغية السير على خطى القيادة المولوية الشريفة التي ما فتئت تؤكد على ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني”، على حد تعبيره.
محمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى