اذاعة وتلفزيون

مسودة القانون الجنائي في “45 دقيقة”

البرنامج من إعداد ياسين عمري يسلط الضوء على تعديل القانون الجنائي

تسلط حلقة غد (الأحد) من برنامج التحقيقات «45 دقيقة» على قناة «الأولى» الضوء على الجدل الذي أثاره مشروع تعديل القانون الجنائي.
وبعد طرح وزارة العدل والحريات مسودة القانون الجنائي للنقاش، جاء إنجاز الحلقة الخاصة من البرنامج الذي يسعى إلى تقريب المشاهدين من ردود الفعل المختلفة التي أثارها مشروع القانون في المجتمع المدني خلال الآونة الأخيرة.
وبالنظر إلى النقاش الذي أثاره مشروع تعديل القانون الجنائي سيستقي البرنامج مجموعة من الآراء بشأنه لعدد من المختصين والفاعلين في الحقل القانوني.
وسيكون من أبرز محاور حلقة غد (الأحد)، التي سيقف عندها برنامج «45 دقيقة» عقوبة الإعدام، التي أثارت جدلا واسعا بعدما اقترحت مسودة القانون الجنائي المعروضة للنقاش عدم إلغائها، في الوقت الذي ترتفع فيه العديد من الأصوات للمطالبة بإلغائها.
وستقف الحلقة ذاتها عند أهم نقط الاختلاف بخصوص مسودة القانون الجنائي، ومن بينها الاعتقال الاحتياطي، الذي يعتبر إحدى الإشكاليات الرئيسية التي تعيشها سجون المملكة.
ومن أجل تقديم مزيد من التوضيحات بشأن الموضوع ذاته سيرصد البرنامج آراء عدد من المتدخلين لمعرفة وجهات نظرهم المختلفة والمتباينة، في ما يخص مسودة تعديل القانون الجنائي.
ومن جهة أخرى، ستخصص الحلقة  من برنامج «45 دقيقة» لتناول موضوع «التريبورتور»، الذي يعتبر من وسائل النقل التي كانت سببا في عدد من حوادث السير.
ويشار إلى أن «45 دقيقة» تطرق في حلقاته السابقة إلى عدة مواضيع منها الجدل الذي أثاره مشروع تعديل القانون 10-94 المنظم لمهنة الطب وفتح الاستثمار في قطاع الصحة أمام أصحاب رؤوس الأموال من غير الأطباء، وذلك بعد التوتر في العلاقة بين وزارة الصحة والنقابات الصحية بسبب مشروع تعديل القانون ذاته، إذ رصد البرنامج في الحلقة نفسها تصريحات كل الأطراف والتي تتوزع بين مؤيدين ومعارضين.
وتجدر الإشارة إلى أن «45 دقيقة» برنامج يعنى بالتحقيقات وسبق أن تناول كثيرا من المواضيع الساخنة التي تقرب المشاهدين من كواليس مختلفة.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق