استقلالي يسقط مغمى عليه سقط قيادي استقلالي مغمى عليه، خلال فعاليات المجلس الوطني لحزب "الميزان"، مباشرة بعدما قرأ نزار بركة، الأمين العام للحزب، لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية، ولم يرد اسمه فيها. وكان القيادي نفسه، تلقى وعودا بتضمين اسمه ضمن قائمة 30 عضوا، ممن حجزوا مقاعدهم داخل قيادة الحزب، التي يراهن عليها نزار بركة، لكي تساعده على تنزيل خريطة الطريق التنظيمية والسياسية التي يعتزم القيام بها، بدل من أن تكون أداة عرقلة، كما كان يحدث له في اللجنة التنفيذية السابقة. ع. ك عامل سيدي قاسم وسط الجدل فوجئ أعضاء في المجلس الإقليمي لسيدي قاسم، الذي يرأسه "البامي" بنعيسى بن زروال، بإدراج نقطة ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر التي انعقدت، صباح أمس (الأربعاء)، تتعلق بالدراسة والموافقة المبدئية على اقتناء القطعة الأرضية ذات الرقم العقاري عدد 515 ر(ج)، لتسوية الوضعية القانونية لمركز الاستقبال بسيدي قاسم. وكان المركز نفسه، الذي تحول إلى فندق، محط دعوى قضائية، ومازال البحث القضائي جاريا في شأنه، إذ لم تنه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقاتها، وهو ما يسائل عامل الإقليم عن أسباب التأشير على جدول أعمال الدورة. عبد الله الكوزي هروب جماعي بالنواصر يواجه عبد الله شاطر، عامل إقليم النواصر، موجة هروب جماعي من المسؤوليات المفوضة لبعض أعضاء مجالس الجماعات التابعة لنفوذه. وكشفت مصادر "الصباح" أن أبحاث لجان التفتيش في الأرشيفات والسجلات الجماعية جعلت رؤساء اللجان يسارعون إلى طلب إعفاء من التفويضات الممنوحة لهم، خاصة في قطاعي التعمير والصفقات العمومية، خوفا من أن يسقطهم الافتحاص في قفص المحاسبة، بالنظر إلى أن تداعيات الاختلالات المرصودة لن تقف عند حدود التوقيف والعزل، بل ينتظر أن تحال ملفات من هذا القبيل على محاكم جرائم الأموال. ياسين قطيب