fbpx
اذاعة وتلفزيون

“البودكاسترز المغاربة” محور “جنراسيون نيوز”

أسامة بنجلون يسلط الضوء على الظاهرة رفقة ضيوف مختصين في المجال

سيخصص أسامة بنجلون، معد ومقدم برنامج «جنراسيون نيوز» على قناة «ميدي 1 تي في» حلقة الأحد المقبل لموضوع «البودكاسترز المغاربة».  وسيسلط أسامة بنجلون في الحلقة المقبلة من البرنامج الضوء على ظاهرة «البودكاست على الويب»، وذلك من خلال طرحه لمجموعة من الأسئلة من بينها لماذا يغلب الطابع الكوميدي على الفيديوهات؟ ولماذا تعتبر تمثيلية العنصر النسوي ضعيفة جدا في المجال ذاته؟
ومن بين المحاور التي سيطرحها أسامة بنجلون في الحلقة المقبلة من البرنامج ذاته تسليطه الضوء على مواصفات «البودكاست» الناجح. وستكون من بين المواضيع المرتبطة بمحور الحلقة المقبلة، التي سيتحدث عنها أسامة بنجلون ظاهرة البودكاست على الويب من خلال الكم والكيف. ومن أجل مناقشة مجموعة من المحاور المرتبطة بموضوع الحلقة سيستضيف أسامة بنجلون مجموعة من الضيوف من بينهم أمين رغيب، أحد «اليوتوبرز» و»البودكاستر» صلاح ومحمد السدراتي، أحد الفائزين في برنامج «ويب الواقع» والمدونة وسيمة الدابري. وسيتخلل الحلقة المقبلة من البرنامج الأسبوعي، الذي يبث ابتداء من الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة، فقرة فكاهية يتولى تقديمها خالد الشريف.
وجدير بالذكر أن أسامة بنجلون كانت انطلاقته في العمل التلفزيوني من خلال تجربة بالقناة الثانية، ثم انتقل بعدها للعمل بقناة «نسمة»، حيث تولى تنشيط فقرة ضمن برنامج «ناس نسمة».
وبعد تجربة دامت لفترة التحق أسامة بنجلون بقناة «ميدي 1 تي في» سنة 2011، حيث قدم عدة برامج من بينها «جنراسيو نيوز» و»كاونتداون» و»ساعة قبل لفطور».
وكانت الحلقات الماضية من برنامج «جنراسيون نيوز» تناولت عدة مواضيع من بينها حلقة عن موضوع فن الراب وحرية التعبير، التي خلقت نقاشا على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي.
ووقف أسامة بنجلون خلال الحلقة ذاتها عند عدة محاور من بينها الرقابة الذاتية وحقوق وواجبات الفنان وازدواجية الخطاب لبعض مغنيي الراب في المغرب.
ومن بين المواضيع الأخرى التي سبق لأسامة بنجلون أن تناولها في البرنامج ذاته احتراف عدد من المواهب الشابة العمل في مجال التمثيل، إلى جانب حلقة خاصة عن ظاهرة التحرش في الشارع العام.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق