حجيج: عقوبات صارمة تنتظر الفريقين والجمهور فاق الطاقة الاستيعابية للقاعة قالت بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، إن قرار توقيف المباراة النهائية لنيل كأس العرش بين الجيش الملكي واتحاد طنجة، اتخذتها من أجل سلامة المشجعين من أحداث الشغب التي عرفتها قاعة الزياتن من قبل بعض الجماهير المحسوبة على الفريقين. وأضافت حجيج، في اتصال هاتفي مع "الصباح الرياضي" أن الحضور الجماهيري فاق الطاقة الاستيعابية لقاعة الزياتن، بحكم قيمة المباراة، إذ حضر أزيد من 6000 مشجع إلى القاعة. وعن القرارات التي ستتخذها، قالت إنها ستجتمع بالمكتب المديري، من أجل اتخاذ قرارات صارمة في حق الفريقين، كما ستحدد موعد مباراة النهائية التي ستجرى بدون جمهور.وأوضحت حجيج أنه يجب تأطير هذا الجمهور في المستقبل، من أجل تفادي الوقوع في مثل هذه الأحداث التي تخدش صورة الرياضة الوطنية. وفي السياق ذاته، أحرز فريق الاتحاد الرياضي إناث للكرة الطائرة كأس العرش للموسم الرياضي، بعد فوزهن اليوم على فريق الجيش الملكي بحصة ثلاث جولات لصفر، في المباراة التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي بقاعة الزياتن بطنجة.عصام أيت علي (صحافي متدرب)