fbpx
اذاعة وتلفزيون

“إمبراطورية مين” في رمضان

المسلسل يتحدث عن الثورات العربية وتلعب بطولته هند صبري وعزت أبو عوف

تعرض «إم بي سي 1»، ضمن برمجتها الخاصة بشهر رمضان، مسلسل «إمبراطورية مين»، عن فكرة للنجمة هند صبري، كتبت لها السيناريو والحوار غادة عبد العال، وأخرجتها دراميا مريم أبو عوف. وأوضحت هند صبري، التي تلعب دور البطولة في العمل، من خلال بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، قائلة: “لقد راودتني فكرة المسلسل في الصيف الماضي، فتحدثت مع المنتج طارق الجنايني ، الذي أعرفه جيدا من خلال تعاوننا في الكثير من الأعمال السابقة، وشرحت له فكرة العمل فأبدى حماسا كبيرا له، لنتصل بعدها بالمؤلفة غادة عبد العال، التي أعجبت كذلك بالفكرة، لتبدأ عجلة الإنتاج بالدوران”.
وحول السر وراء التمسك بفكرتها والسعي إلى تحويل تلك الفكرة إلى عمل درامي، قالت هند صبري في البلاغ نفسه: “كان لا بد من تسليط الضوء على ما مرت به الشعوب العربية خلال السنوات الثلاث الماضية من ثورات وأحداث، أدت إلى تغييرنا كمواطنين، وذلك من خلال عمل درامي تراجيدي ساخر، سيما وأننا ما زلنا نعيش حالة التراجيديا الواقعية في حياتنا اليومية”. وتضيف الممثلة التونسية “غير أننا حاولنا في المسلسل الابتعاد عن التراجيديا المظلمة، فالناس أصبحت في حالة لا تتحمل فيها المزيد من النكد”.
وحول المزج ما بين الجانب التراجيدي والكوميدي في العمل، تقول هند صبري: “نحن في العالم العربي لا نستطيع تقبل عيوبنا إلا من خلال الضحك والأسلوب النقدي الذي تلفه الفكاهة. فالكوميديا الساخرة تلقي الضوء على أخطائنا وتلفت النظر إليها، لنصبح بالتالي أكثر قدرة على رؤيتها، ووضع أيدينا على حقيقة ما طرأ علينا من تغييرات سلبية في السلوك. بموازاة ذلك، فإن الكوميديا المستخدمة في المسلسل واقعية جدا، وتتطرق إلى الوضع المصري الحالي، الذي يتشابه مع واقع عدد من الدول العربية التي شهدت ثورات، سواء تونس أو غيرها». وتلعب هند صبري في «إمبراطورية مين» دور أميرة، التي تعد بمثابة المحرك الرئيسي للعلاقات الدرامية في أسرتها. ويشاركها في بطولة العمل عزت أبو عوف وسلوى خطاب ومحمد شاهين ومحمد ممدوح ورزان جمال، بالإضافة إلى الممثلة الكوميدية بدرية طلبة. كما يشارك في المسلسل عدد من ضيوف الشرف مثل يسرا وهاني رمزي ونودي السباعي ومحمد فراج، وحسين الإمام.
الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى