fbpx
الرياضة

فرتوت : مطالبة الزاكي بكأس إفريقيا ليس عدلا

فرتوت مدرب أولمبيك آسفي قال إن زيدون يغيب لأسباب تأديبية وخرماج للإصابة

قال يوسف فرتوت، مدرب أولمبيك آسفي لكرة القدم، إن الفريق سيفتقد خدمات معده البدني عبد الرزاق العمراني، الذي سيلتحق بالمنتخب الوطني، معتبرا أنه محترف جيد. وأكد فرتوت في حوار مع الصباح الرياضي» أن الفريق عانى بسبب الحكام، قائلا إن هناك حكاما دون المستوى. وأوضح فرتوت أن غياب لاعب وسط الميدان حسين زيدون يعود إلى أسباب تأديبية . وتطرق فرتوت إلى محاور أخرى في الحوار التالي:

بداية كيف ستتعامل مع فترة توقف البطولة؟
 سنفرح أولا بالفوز على النادي القنيطري، وناقشت مع الكاتب العام عبد الرحيم الغزناوي، إمكانية برمجة مباراة إعدادية في نهاية الأسبوع. كنت أفضل مواجهة الكوكب بمراكش في أجواء حارة تشبه الجو في خريبكة.
 ماهي أسباب غياب بعض اللاعبين عن المباريات الأخيرة؟
 بالنسبة إلى اللاعب حسين زيدون فهو يغيب عن الفريق لأسباب تأديبية.

ولماذا غاب خرماج عن مباراة النادي القنيطري؟
المهدي خرماج يعاني إصابة، وتحدث معي في الموضوع، لقد صارحني بأنه يعاني بعض الآلام، وفضلت عدم المجازفة به، وبقي ضمن المجموعة لتحفيز زملائه، وهو مشكور على ما يقوم به.

 كيف تلقيت خبر مغادرة المعد البدني العمراني إلى طاقم المنتخب؟
 صراحة سنفتقده فهو إنسان محترف في عمله، أشتغل معه لأول مرة، وكنت قريبا منه عندما كان ضمن طاقم المدرب السابق للوداد بادو الزاكي. أكيد سنفتقده في أولمبيك آسفي، وأتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة ضمن الطاقم التدريبي للمنتخب الوطني، وأعتقد انه سيقدم الإضافة إلى المنتخب.

كيف تلقيت تعيين الزاكي بادو مدربا للمنتخب؟
 كان يجب أن تتم تلبية نداء الشعب المغربي، أعتقد أن بادو الزاكي يستحق هذه المكانة، ويجب أن لا نطلب منه أهدافا فوق طاقته ونطالبه بالفوز بكأس الأمم الإفريقية، لأنه سيصبح تحت الضغط.

بماذا تعلق على أداء التحكيم في مبارياتكم الأخيرة؟
صراحة هناك بعض الحكام، دون المستوى للأسف، ويجب عليهم تطوير أدائهم، وهذا لا يعني أننا لا نتوفر على حكام جيدين وفي المستوى، لقد عانى فريقنا عدة أخطاء تسببت في هزيمته في عدة مباريات، ولهذا أدعو إلى الاستعانة ببعض اللاعبين السابقين للمساهمة في الرقي بالأداء التحكيمي في المنافسات الوطنية.
أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق