fbpx
الرياضة

ساوباولو ينقب عن اللاعبين بالمغرب

توقيع اتفاقية شراكة مع مجمع الفوسفاط لافتتاح أكاديمية لكرة القدم

أنهى مؤطرون ينتمون إلى نادي ساوباولو البرازيلي، صباح الجمعة الماضي، عملية التنقيب عن اللاعبين بملعب المجمع الشريف للفوسفاط بالبيضاء.
واختار المؤطرون عددا من اللاعبين لضمهم إلى أكاديمية الفريق البرازيلي التي ستفتح بشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط بداية شتنبر المقبل. وتكونت بعثة مؤطري الفريق البرازيلي من الحارس السابق لمنتخب البرازيل خلال كأس العالم 1978 و1982 كارلوس روبرطو كالو والمدير التقني لساوباولو والمعد البدني. وكان مسؤولو المجمع الشريف للفوسفاط وقعوا اتفاقية شراكة وتعاون مع مسؤولي ساوباولو لافتتاح أكاديمية لكرة القدم بالبيضاء، أطلقوا عليها اسم “ساوباولو فوتبول كلوب المجمع الشريف للفوسفاط”.
وجرى خلال الفترة الماضية زيارة لعدد من المدن المغربية من التنقيب على اللاعبين الموهوبين لضمهم إلى الأكاديمية.
وفي السياق ذاته، من المقرر أن يتم تعيين إطار وطني يتكلف بالإدارة التقنية للأكاديمية وبتأطير اللاعبين الموهوبين الذين تم اختيارهم خلال الفترة الماضية ، رفقة مؤطري الفريق البرازيلي.
وجاء في الموقع الالكتروني الرسمي للفريق البرازيلي أنه سيتم اختيار عشرة لاعبين موهوبين من أجل قضاء فترة تدريب وتأطير بالبرازيل، إضافة إلى عدد من الأطر المغربية التي سيتم تكوينها على أحدث مناهج التدريب العالمية.
وقام عدد من مسؤولي المجمع الشريف للفوسفاط، حسب الموقع نفسه، بزيارة إلى ملعب مورومبي شهر يناير الماضي، من أجل الاطلاع على كافة تجهيزاته.
وجاء على لسان محمد بن عبد الجليل، نائب الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط، “لقد تفاجأنا لهيكلة الفريق بمدينة كوتيا ونأمل في أن تعود هذه الاتفاقية بالخير العميم على برنامج التأطير والتكوين”.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى