حوادث

مندوب جديد لإدارة السجون بمراكش

خلف « الفايز بوشتى» المندوب الجهوي السابق للسجون بوجدة، محمد عياض على رأس مندوبية السجون بمراكش، فيما تم تعيين عياض مندوبا جهويا للسجون بجهة مكناس خلفا للمعطي بلغازي الذي عين بقسم البناءات والإنشاءات وسلامة السجناء بالمندوبية العام للسجون إلى جانب سفيان أوعمرو.
ومن جهة ثانية، عين بن عزرية المندوب السابق لجهة الرباط زمور زعير، على رأس المندوبية الجهوية لخريبكة، خلفا لنور الدين القاسمي الذي كلف برئاسة المندوبية الجهوية لفاس بولمان .
وسبق أن أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تقرر تعيين مسؤولين إداريين ومديرين جدد لعدد من المؤسسات السجنية بالمملكة.
وشمل هذا القرار الذي يأتي، حسب بلاغ للمندوبية، اعتبارا لما تقتضيه المصلحة على مستوى التسيير الجهوي والمحلي، وعلى مستوى تكوين الموظفين، وتكليف موظفين بقطاع التكوين وبالادارة بمعهدي التكوين بكل من تيفلت وإفران، وكذا مسؤول بقسم سلامة المباني والمنشآت المخصصة للسجون ، وآخر مكلف بمهمة مدير جهوي بجهة الرباط سلا.
كما شمل القرار تعيين مديرين جهويين بجهات خريبكة ومكناس وفاس ووجدة ومراكش، بالإضافة إلى تعيين مديرين للسجون المحلية بكل من تطوان والجديدة وفاس وواد لاو وبوعرفة والقنيطرة وبرشيد، ومديرين لمركزي الإصلاح والتهذيب بسلا وابن سليمان.
وأضاف البلاغ أنه تقرر كذلك نقل 780 موظفا وموظفة بناء على طلباتهم وتعيين الموظفين المتدربين ( 739 ذكورا و90 إناثا) المتخرجين من مركز تكوين أطر المندوبية العامة بايفران على أساس الاستحقاق. وأكد البلاغ أن هذه القرارات ستدخل حيز التنفيذ بالنسبة إلى المسؤولين ابتداء من تاريخ تنصيبهم.

 نبيل الخافقي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق