الرياضة

الجامعة ترفض طعن رجاء بني ملال

دومو رئيس لجنة المصادقة: الفريق لم يمر بالقنوات المطلوبة ولا بد من حكم قضائي نهائي

رفضت جامعة كرة القدم طعن رجاء بني ملال في نتيجة مباراته أمام النادي القنيطري (0-4) ضمن الدورة قبل الأخيرة من بطولة الموسم الماضي.
وكان رجاء بني ملال بعث مراسلة إخبارية إلى الجامعة، عبر البريد الإلكتروني، ثم ملفا يتضمن معطيات التحقيق مع المتهمين من قبل الضابطة القضائية.
وحددت المحكمة الابتدائية ببني ملال 16 يوليوز الجاري موعدا للنظر في الملف، الذي يتهم فيه الفريق الملالي بعض لاعبيه بالتلاعب بنتيجة مباراته أمام النادي القنيطري .
وانتهت المباراة بفوز النادي القنيطري بأربعة أهداف لصفر، ما ساعده على البقاء بالقسم الأول، فيما نزل الفريق الملالي إلى القسم الثاني.
وقال حكيم دومو، رئيس لجنة المصادقة على النتائج بالجامعة، “نتائج المباريات يصادق عليها بعد عشرة أيام طبقا للقانون، في حال عدم وجود تصد أو اعتراض أو ملاحظة في تقرير الحكم أو المندوب. الجامعة أعطت المنح للأندية، وهذا يعني أن النتائج مصادق عليها، والفرق التي نزلت تمت معرفتها”.
وقال” نحن في مصلحة الأندية، التي عليها تدبير مصاريفها، وهناك أندية لا علاقة لها بالملف، وبالتالي لا ذنب لها”.
وأضاف دومو، في تصريح ل”الصباح الرياضي”، “الخطأ هو أن رجاء بني ملال لم يمر في البداية عبر الجامعة في الوقت الزمني 48 ساعة في التصدي، و 10 أيام في الاعتراض، وأدى واجب الاعتراض أو التصدي؟”.
وأضاف دومو “لحد الآن، وفي ظل غياب إثبات، فالبطولة نزيهة. وإذا كان هناك شيء في القضاء، فنحن ننتظر حكما قضائيا نهائيا، لكن هذا يتطلب وقتا، كما هو معلوم”.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق