الرياضة

الوداد يوافق على مواجهة بوكاجونيورز

منح 60 مليونا للفريق الأحمر ومباراتان إعداديتان أمام أيندهوفن وروما ومالقا يعرض 800 ألف أورو لضم أندرسون

وافق مسؤولو الوداد الرياضي مساء أول أمس (السبت) على إجراء مباراة إعدادية أمام بوكاجونيورز الأرجنتيني يوم 21 يوليوز الجاري بملعب مركب محمد الخامس بالبيضاء.
وجاءت موافقة مسؤولي الفريق بعد المفاوضات التي جمعتهم مع نظرائهم لشركة “تي أ سوليسيون”، بعد تعثر المفاوضات مع مسؤولي الرجاء الرياضي حول إجراء المباراة التي كان سيكرم فيها الدولي السابق عبد المجيد الظلمي.
وحسب مصادر مطلعة فإن عبد الإله أكرم، رئيس الفريق اشترط في البداية الحصول على 40 في المائة من مداخيل المباراة وهو الشيء الذي رفضه مسؤولو “تي أ سوليسيون” ليعرضوا عليه مبلغ 60 مليونا مع وعد ببرمجة مباراتين إعداديتين بملعب مركب محمد الخامس شهر دجنبر المقبل أمام “بي إس في أيندهوفن” الهولندي و”أ إس روما الإيطالي”. وأضافت المصادر ذاتها أن الجانبين اتفقا على تحديد غد (الاثنين) موعدا لعقد اجتماع ثان للاتفاق على كافة التفاصيل وتوقيع عقد إجراء المباراة بين الفريق الأحمر وبوكاجونيورز الأرجنتيني.
وفي السياق ذاته، كشفت المصادر أن المفاوضات كادت تتوقف في الكثير من المرات بسبب تشبث أكرم بالحصول على نسبة مائوية من مداخيل اللوحات الإعلانية والمستشهرين بملعب مركب محمد الخامس، قبل أن يتم تحديد مبلغ 60 مليونا في نهاية المفاوضات ومباراتين إعداديتين.
وكان مسؤول الشركة بالمغرب عرض يوم الأربعاء الماضي الموضوع على أحد أعضاء المكتب المسير للفريق الأحمر بشرط عدم حصول الوداد على أي مبلغ مالي قبل أن يتراجع مساء أول أمس (السبت) ويعرض 50 مليونا.
يشار إلى أن برمجة مباراة إعدادية بين الرجاء ونيس يوم 19 يوليوز الجاري وضعت الرجاء الرياضي في موقف حرج، إذ برمج مباراته أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني، لتكريم نجمه السابق عبد المجيد الظلمي في 21 يوليوز.
وبحث مسؤولو الرجاء تأخير مباراة بوكا جونيورز ثلاثة أيام على الأقل، وراسلوا الشركة المكلفة بتحضير المباراة مطالبين إياها بإبلاغ مسؤولي بوكا جونيورز عن نية الرجاء تقديم المباراة إلى 22 أو 23 يوليوز، نظرا لالتزام الفريق الأخضر بمباراة أخرى أمام نيس، ورغبته في التحضير الجيد لحفل تكريم الظلمي، لكنها رفضت.
ومن جهة أخرى، دخل فريق مالقا الإسباني على خط التنافس لضم الإيفواري بوبلي أندرسون، لاعب الوداد الرياضي. وحسب مصادر مطلعة فقد عرض مسؤولو الفريق الإسباني 800 ألف أورو من أجل الاستفادة من خدمات اللاعب، مضيفة أن مسؤولي الوداد طلبوا رفع المبلغ إلى مليون أورو.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق