الرياضة

اللعب بالدوري الإسباني حلم تحقق

زكرياء بركديش لاعب المنتخب قال إنه سيعمل على استغلال الفرصة جيدا

قال الدولي المغربي زكرياء بركديش، المنتقل حديثا إلى بلد الوليد الإسباني، إنه حلم باللعب في الدوري الإسباني الذي يختلف كثيرا عن الدوري الفرنسي. وأوضح بركديش في حواره الأول داخل مركز نادي بلد الوليد، أنه يطمح إلى الظهور بشكل جيد، وتطوير مستواه في ثاني عقد احترافي يوقع عليه بعد لانس الفرنسي، مبرزا أنه يعلم أن عليه استغلال فرصة اللعب في الدوري الإسباني. وعن موسمه الأخير مع لانس ، قال بركديش إنه كان سيئا، ولم يتمكن الفريق من تحقيق النتائج المرجوة لأسباب متعددة. وفي ما يلي نص الحوار:

 كيف جاء انتقالك إلى بلد الوليد؟
 اتصل بعض المسؤولين الإسبان بوكيل أعمالي، واتفقوا معي على عقد يمتد ثلاثة مواسم، ثم وافق لانس على تسريحي، ومرت الأمور في ظروف جيدة وفي تفاهم بين الأطراف.

 الدوري الفرنسي يختلف كثيرا عن الدوري الإسباني؟
 نعم، حلمت دائما أن ألعب في الدوري الإسباني، ويجب علي أن أستغل هذه الفرصة التي أتيحت لي، وأن أقدم كل ما لدي لصالح بلد الوليد الذي يريد بدوره الخروج من الرتب الأخيرة، ولم لا خلق المفاجأة الموسم المقبل.

 لماذا اخترت بلد الوليد عوض فريق آخر؟
 عرض بلد الوليد كان يستحق الدراسة والاهتمام أكثر من غيره. اللعب في الدوري الإسباني شيء كبير وجيد، ويجب استغلال فرصة مثل هذه عندما تتاح إليك.

 الموسم الماضي كان صعبا للانس؟
 نعم، لن نتمكن من اللعب على الرتب الأولى المؤدية إلى الدوري الفرنسي الممتاز، كانت هناك عدة أسباب، وبالتالي أخفقنا في تحقيق ما يريده الجمهور. أنهينا الموسم في الرتبة 12 برصيد 45 نقطة. أقل بكثير مما كنا نطمح إليه.

 ماذا تعرف عن طريقة اللعب في الدوري الإسباني؟
 طريقة اللعب في الدوري الإسباني مختلفة عن الدوري الفرنسي، يجب أن تكون قويا بدنيا وذهنيا، إذا أردت أن تقدم مستوى جيدا. مسؤولو بلد الوليد وضعوا ثقتهم في، وسأعمل على تأكيد أحقيتي بها.

 إنه ثاني عقد احترافي لك بعد لانس؟
نعم مازلت شابا وأريد تعلم الكثير. بلد الوليد سيكون ثاني عقد لي وأتمنى أن تساعدني هذه التجربة في تطوير مستواي.
ترجمة: العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق