الرياضة

بنوري رئيسا لوفاق بوزنيقة لولاية ثانية

قال إن الهدف المسطر هو تحقيق الصعود إلى القسم الثاني

انتخب المختار بنوري رئيسا لفريق وفاق بوزنيقة لكرة القدم لولاية ثانية في الجمع العام الاستثنائي الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي. وأكد مصدر مطلع أن الجمع العام الذي أقيم السبت الماضي عرف تلاوة التقريرين الأدبي والمالي، والذي شهد عجزا بقيمة مليون سنتيم، إذ بلغت مداخيل الفريق 194 مليونا، والمصاريف في 195 مليونا. وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد قراءة التقرير المالي، قدم بنوري استقالته من رئاسة الفريق ، ما جعل الجمع العام يتحول من عاد إلى استثنائي، مبرزا في الوقت ذاته أنه لم يتقدم أي عضو بترشيح نفسه لرئاسة الفريق، فتقدم بنوري من جديد مرشحا وحيدا، وحظي بإجماع عشرة منخرطين من أصل 13 منخرطا. وعرف الجمع العام حضور ممثل عن الجامعة الملكية لكرة القدم ووزارة الرياضة والشباب وعصبة الغرب، بالإضافة إلى السلطات المحلية. يذكر أن هذا الجمع هو تتمة للجمع العام العادي الذي أقامه الفريق بتاريخ 7 يونيو الحالي، إذ تم تأجيله بسبب عدم إنجاز التقرير المالي من قبل أمين المال، ما جعل ممثلي الجامعة ووزارة الشباب والرياضة والعصبة يطالبون بتأجيله. ومن جانبه، قال المختار بنوري إن من بين الأهداف المسطرة في الموسم المقبل تحقيق الصعود إلى القسم الثاني. وأكد بنوري، في اتصال هاتفي مع ‘’الصباح الرياضي’’، أن الفريق عانى خلال الموسم الماضي غياب ملعب قار، إذ استقبل منافسيه في ملعب بنسليمان أو بالمنصورية أوبالبرنوصي. وبهذا الخصوص وجه رئيس وفاق بوزنيقة الشكر إلى كل من رئيس مجلس بنسليمان والمنصورية، بالإضافة إلى رئيس الرشاد البرنوصي.
عصام أيت علي (صحافي متدرب)

ملاكمو الشاوية أبطال للمغرب

نظمت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة نهاية الأسبوع الماضي بالقاعة المغطاة في القنيطرة، نهائيات بطولة المغرب للملاكمة إناث في فئتي الشبات والكبيرات للموسم الرياضي الحالي، وذلك  بتعاون مع ولاية جهة الغرب شراردة-بني حسن والمجلسين الإقليمي والبلدي للقنيطرة، وبتنسيق مع وزارتي التربية الوطنية والشباب والرياضة.
وتصدرت عصبة الشاوية-ب سبورة الميداليات الخاصة بفئة الشابات، إذ حققت 6 ميداليات (ثلاث ميداليات ذهبية، وميداليتان فضيتان ونحاسية)، في حين احتلت عصبة الوسط المركز الثاني بميداليتين ذهبيتين، وحققت عصبة الساحل الجنوبي الرتبة الثالثة، أما عصبة الشاوية-أ فاحتلت المركز الرابع، في حين تمكنت عصبة الأطلس الكبير من احتلال الرتبة الخامسة، وجاءت العصبة وجدة-أنكاد في المركز السادس، بالإضافة إلى العصبة بركان-الناظور، في حين لم تحقق عصبة الساحل الشمالي أي ميدالية، وبذلك احتلت الرتبة الأخيرة. وفي فئة الكبيرات، تصدرت عصبة الوسط سبورة الميداليات بمجموع خمس ميداليات (ثلاث ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، ونحاسية)، وحققت عصبة الشاوية-أ الرتبة الثانية، واحتلت عصبة الساحل الشمالي المركز الثالث، وجاءت عصبة الساحل الجنوبي الرتبة الرابعة، وتمكنت عصبة الشاوية-ب من احتلال الرتبة الخامسة، فيما جاءت عصبة وجدة-أنكاد في الرتبة السادسة، أما عصبة بركان-الناظور فاحتلت الرتبة الأخيرة.
ع. أ (صحافي متدرب)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق