fbpx
اذاعة وتلفزيون

الحلاني ومحمد عبده في نهائي “أراب أيدول”

المنافسة تشتد بين الفلسطيني عساف والمصري أحمد جمال والسورية فرح حول لقب البرنامج

يحل «فارس الأغنية اللبنانية» عاصي الحلاني، ضيفا على برنامج «أراب أيدول» الذي يعرض اليوم (الجمعة) في الساعة السابعة مساء على شاشة «إم بي سي 1»، في الوقت الذي تستضيف سهرة إعلان النتائج التي تعرض على الشاشة نفسها وفي التوقيت نفسه غدا (السبت)، «فنان العرب» محمد عبده. وسيتم خلال السهرة نفسها، التي تعتبر آخر «برايمات» البرنامج، الإعلان عن اسم الفائز بلقب «محبوب العرب» ، بعد أن اشتدت المنافسة بين المشارك الفلسطيني محمد عساف، الذي يتنبأ العديدون بحصوله على اللقب، والمصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف.
وكانت حلقة إعلان النتائج خلال الأسبوع الماضي، عرفت خروج المتسابق اللبناني زياد خوري، الذي حصل على أقل نسبة تصويت مقارنة بباقي زملائه.
وتميزت السهرة بالمشاركة المتميزة للفنانة الكبيرة أحلام، عضو لجنة التحكيم المثيرة للجدل، والتي كانت ضيفة البرنامج السبت الماضي، وقدمت فقرات فنية جميلة جديرة بلقب «الملكة» الذي توجها جمهورها به، إذ ألهبت أحلام حماس الجمهور بالإيقاعات الخليجية وأداءها لمجموعة من أجمل أغانيها، اختارتها من «ريبيرتوارها» القديم والجديد، خاصة أغنيتها «تدري ليش أزعل عليك» التي أهدتها إلى عضو لجنة التحكيم راغب علامة ودعته إلى مرافقتها في الغناء على «البلاتو»، وهو ما فعله «السوبر ستار» وسط تصفيقات الجمهور الحاضر بالاستوديو.
وكانت طريقة دخول أحلام إلى مسرح «أراب أيدول» تشبه إلى حد بعيد شخصيتها القوية و»الاستفزازية»، إذ دخلت محمولة على «عرش» في موكب مهيب من الراقصين والراقصات الذين كونوا حلقة على شكل «الحرس» الروماني القديم مثلما يظهر في الأفلام التاريخية، قبل أن تفتتح فقرتها الغنائية بأغنية «بغيظك»، ثم ب»ميدلي» ضمت عددا من أغنياتها المعروفة مثل «مثير» و»وش ذكرك»، و»هذا اللي شايف نفسه» التي أداها إلى جانبها المشاركون زياد خوري وفرح يوسف وأحمد جمال ومحمد عساف، إضافة إلى المشاركة الكردية برواس حسين والمغربية سلمى رشيد، اللتين غادرتا البرنامج الأسبوع ما قبل الماضي بعد أن حصلتا على أقل نسبة تصويت.
وكانت أقوى لحظات الحلقة حين أدت «الملكة» أحلام أغنية «لو شفتني بعدك حزين» بتوزيع موسيقي جديد رافقها فيه على «البيانو» الموزع الموسيقي التونسي عصام الشرايطي. وظهرت أحلام خلال الحلقة بإطلالة متميزة كما عادتها، إذ ارتدت عددا من الفساتين من تصميم اللبناني طوني يعقوب، إضافة إلى الماكياج وتسريحات الشعر المختلفة.
وخلال الحلقة، قدم زياد خوري وأحمد جمال «ديو» لأغنية «بتحدى العالم» للفنان صابر الرباعي، كما قدمت فرح يوسف رفقة محمد عساف «ديو» آخر متميزا، مزجا فيه بين أغنيتي «بيحن» لوائل كفوري التي أداها عساف وأغنية «إنت إيه» لنانسي عجرم، التي أدتها فرح، وذلك في تناغم جميل بين صوتيهما، وأداء احترافي نال إعجاب لجنة التحكيم.

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى