fbpx
الرياضة

الطاوسي: لو فشلت لما طلبتني فرق مرموقة

مدرب المنتخب الوطني وجه انتقادا ضمنيا إلى غريتس وقال إنه لن يستقيل

قال رشيد الطاوسي، مدرب المنتخب الوطني، إنه لن يستقيل من تدريب المنتخب الوطني، ردا على سؤال حول ما إذا كانت مهمته انتهت، وحان الوقت لرحيله، وتابع قائلا “ربما تقصد استفزازي بهذا السؤال، لماذا أستقيل، لدي مشروع واضح وإستراتيجية مبنية على تكوين منتخب شاب قادر على المنافسة مستقبلا. وأعتقد أنني حققت جزءا من أهدافي. لم يسبق للمنتخب أن فاز في تصفيات كأس العالم في مباراتين متتاليتين وفي ظرف أسبوع واحد”. ودافع الطاوسي عن حصيلة عمله مع المنتخب، بقوله “لو لم أنجح في عملي مدربا للمنتخب الوطني، لما سعت فرق وطنية مرموقة إلى التعاقد معي”.
ووجه الطاوسي انتقادا ضمنيا إلى البلجيكي إيريك غريتس، لفشله في تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الأولى أمام غامبيا ببانجول، مشيرا إلى أن الأخير يعد الحلقة الأضعف في المجموعة الثالثة، وزاد “كانت انطلاقة المنتخب في التصفيات خاطئة، فلو فزنا في المباراة الأولى لتغيرت المعطيات”.
وفي معرض إجابته عن سؤال حول ما إذا كان سببا مباشرا في تراجع مستوى المنتخب في التصفيات، بعد هزيمته أمام تنزانيا بدار السلام، أوضح الطاوسي أن الانطلاقة الجيدة عادة ما تقوي حظوظ أي منتخب، نافيا في الوقت ذاته أن يكون القصد الحديث عن غريتس، بقدر ما يسمي الأشياء بمسمياتها ويعرض مسار المنتخب بالأرقام”.
إلى ذلك، أثنى الطاوسي على أداء اللاعبين في مباراة غامبيا، خاصا بالذكر يونس بلهندة، الذي قال بخصوصه إنه أعطى الإضافة المطلوبة، والحارس محمد أمسيف، الذي أظهر مردودا جيدا، حسب تعبيره.
وفي تعليقه على تراجع مستوى اللاعبين في الجولة الأولى، أكد الطاوسي أن المنتخب كان بمقدوره إحراز أكثر من هدفين في الربع ساعة الأولى، قبل تسجيل انتفاضة المنافس، عازيا سبب ذلك إلى ارتفاع الحرارة إلى 30 درجة، ومضى قائلا “كان لا بد أن تتأثر طراوة اللاعبين، بما أننا في نهاية الموسم. لكنهم استجمعوا قواهم وتحكموا في زمام المباراة بمجرد انخفاض درجة الحرارة إلى 27 في الجولة الثانية”.
ونفى الطاوسي أن يكون اللاعبون يعانون انقساما، أو أن بعضهم غير راضين عن الجلوس في دكة البدلاء، مؤكدا أن هناك انسجاما وتفاهما بين جميع اللاعبين.
عيسى الكامحي

 (موفد “الصباح الرياضي” إلى مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق