fbpx
حوادث

إيقاف عصابة تستهدف بيوت المهاجرين بقلعة السراغنة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة الأحد الماضي من إيقاف خمسة عناصر يشكلون عصابة  متخصصة في سرقة منازل المهاجرين المغاربة بالخارج بقلعة السراغنة، بعد توالي سلسلة من الشكايات التي تلقتها المصالح الأمنية بالمدينة .
و تتكون العصابة من خمسة عناصر من بينهم ثلاثة من ذوي السوابق القضائية، يقطنون أحياء الهنا  والنخيلة، وكانوا  يلجؤون إلى أسطح المنازل، وعبرها يتسللون إلى منازل المهاجرين التي يستهدفونها، ويقومون بالسطو على كل ما يجدونه داخلها.  وجاء إيقاف أفراد العصابة المذكورة بعدما فطن أحد الجيران لوجودهم بمنزل أحد المهاجرين بالخارج ترك منزله فارغا، إذ اقتحموه وشرعوا في تتناول الكحول قبل أن تفاجئهم عناصر الشرطة القضائية بالمدينة.
ومعلوم أن مجموعة من الأحياء السكنية الجديدة تضم منازل المهاجرين المغاربة خاصة بالديار الإيطالية من بينها أحياء الهنا1 والهنا2 وعواطف والنخلة 2 شكلت هدفا رئيسيا للعصابة الإجرامية المذكورة التي عملت على اقتحام البعض منها، مستغلة وجود أصحابها بالخارج .
وكانت مصالح الدرك الملكي بإقليم قلعة السراغنة٬ تمكنت أخيرا من تفكيك عصابة متخصصة في السرقة باستعمال السلاح الأبيض بدوار الفرايطة. وحسب مصادر عليمة فإن زعيمها صدرت  في حقه مجموعة من مذكرات بحث على الصعيد الوطني. وحسب المصادر نفسها، فإن العصابة كانت تعترض سبيل المارة، وتسلبهم ما بحوزتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض،  كما تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية مدينة تملالت بإقليم قلعة السراغنة خلال حملة تمشيطية قامت بها أخيرا من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الحبال الهاتفية، وذلك بإيقاف أربعة أشخاص من أفرادها .
وأوضحت مصادر مطلعة أن الموقوفين كانوا بصدد تنفيذ إحدى عملياتهم ببعض التجزئات السكنية الحديثة، والمحاذية لمستشفى مدينة تملالت والواقعة على بعد أمتار من مقر سرية الدرك الملكي. 
وأضافت أن هؤلاء الأشخاص الذين ينتمون إلى مدن قلعة السراغنة والشماعية وقلعة مكونة وجمعتهم صدفة العمل في أحد أوراش البناء، اعترفوا في تصريحاتهم بأنهم خططوا لهذه العملية نهارا، إذ عاينوا موقعها ووفرة الحبال المستهدفة فيها، على أن يباشروا عملية التنفيذ في وقت متأخر من الليل. كما قامت عناصر الدرك الملكي بحجز مجموعة من الأسلاك النحاسية المسروقة لدى أحد المتاجرين في المسروقات، ومجموعة من الأدوات المستعملة في عمليات سرقتهم التي شملت تجزئات متعددة في كل من العطاوية وتملالت وقلعة السراغنة والعزوزية وتامنصورت بمراكش. 

نبيل الخافقي (قلعة السراغنة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق