fbpx
الرياضة

برادة: سندافع عن حظوظنا حتى آخر لحظة

الدولي المغربي قال لـ الصباح إنه سيستمر بـ الليغا موسما آخر

قال عبد العزيز برادة، الدولي المغربي والمحترف بخيتافي الإسباني، إن المنتخب الوطني حقق الأهم بفوزه على نظيره التنزاني السبت الماضي. وأضاف برادة في حوار مع ”الصباح الرياضي”، أن المنتخب يحتفظ بحظوظه شريطة أن يتعثر كوت ديفوار أمام تنزانيا الأحد المقبل، وتابع ”كرة القدم لا تخضع للمنطق، وبالتالي يجب أن نؤمن بحظوظنا، فحسابيا لم نقص بعد”. وأوضح برادة أن المنتخب مطالب بالفوز على غامبيا السبت المقبل، وانتظار نتيجة دار السلام. إلى ذلك، أكد برادة أنه باق مع خيتافي الإسباني سيستمر ب”الليغا” موسما آخر. وفي ما يلي نص الحوار:

 هل تعتقد أن فوز المنتخب على تنزانيا مهم، بعد فوز كوت ديفوار؟
طبعا مهم، لأننا حققنا ثلاث نقاط أمام منتخب فاز علينا في الذهاب بثلاثة أهداف لواحد. كما أن الفوز سيمنحنا شحنة نفسية إضافية في المباراة المقبلة أمام غامبيا. المهمة صعبة، لكن سندافع عن حظوظنا حتى آخر لحظة.

لكن التأهل ابتعد بنسبة كبيرة عن المنتخب الوطني؟
 كرة القدم لا تخضع للمنطق. فحسابيا لم نقص بعد، وبالتالي كل شيء وارد شريطة أن يتعثر منتخب كوت ديفوار أمام نظيره التنزاني بدار السلام الأحد المقبل. أعتقد أننا ملزمون بالفوز على غامبيا وانتظار تعثر كوت ديفوار، لأن هذه المباراة ستكون فاصلة في إمكانية احتفاظنا بحظوظنا في التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

افتقد المنتخب اللمسة الأخيرة وغابت الفعالية عنه أمام تنزانيا، ترى ما السبب؟
صحيح لم نترجم جميع الفرص المتاحة إلى أهداف، إلا أن اللاعبين استماتوا طيلة جولتي المباراة، وفرضوا أسلوب لعبهم، وكادوا يعمقون الفارق في العديد من المناسبات. عموما انتزعنا ثلاث نقاط، وهذا هو المهم بالنسبة إلينا.

هل تعتقد أن المنتخب وجد نواته الأساسية؟
 يمكن طرح هذا السؤال على المدرب رشيد الطاوسي، بما أنه المسؤول الأول، وهو القادر على تحديد مكامن الضعف والقوة بالمنتخب.

هل صحيح أنك قريب من مغادرة خيتافي الإسباني؟
لا، أنا باق مع خيتافي، وسأستمر ب»اللغيا» في الموسم المقبل.

أجرى الحوار: عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى