الرياضة

الشغب يلغي مباراة إيطاليا وصربيا

من مباراة اسكتلندا وإسبانيا
منتخبات البرتغال وإسبانيا وفرنسا تحقق الفوز

ألغيت المباراة التي كانت مقررة بين المنتخبين الإيطالي والصربي أول أمس (الثلاثاء) بملعب «لويجي فيراريس» في مدينة جنوة الإيطالية ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوربية (أورو 2012) بسبب قيام مجموعة من المشجعين الصرب بأعمال شغب داخل الملعب وخارجه.
وعاد لاعبو الفريقين إلى مستودع الملابس بالملعب  قبل موعد بدء المباراة ثم عادوا إلى أرض الملعب بعد نحو 30 دقيقة، حيث دخل رجال الشرطة في مواجهة مع نحو مائة مشجع حطموا سياجا أمنيا وحواجز زجاجية. وبدأت المباراة لكن اللاعبين اضطروا إلى مغادرة أرض الملعب بعد سبع دقائق فقط لقيام المشجعين المشاغبين (هوليغانز) بإلقاء المشاعل في اتجاه حارس المرمى الإيطالي فرانشيسكو فيفيانو.
وقال فيفيانو «نشعر بالأسف لانتهاء مباراة كرة قدم بهذه الطريقة. لاعبو صربيا كانوا غير سعداء. ديان ستانكوفيتش (المحترف في أنتير ميلانو الإيطالي) كان يبكي. أبلغت الحكم بأنني لا يمكنني حراسة المرمى وأنا أنظر إلى الأشخاص الذين يقذفونني بالمشاعل».
وقال أنطونيلو فالنتيني أحد حكام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إن الحكم الاسكتلندي كريغ تومسون ألغى المباراة، لأنه شعر بأن اللاعبين لن يكونوا آمنين إذا ظلوا على أرض الملعب.
كذلك أبدى تشيزاري برانديلي المدير الفني للمنتخب الإيطالي استيائه من تلك الأحداث، وقال برانديللي «لن تقام مباراة، لم أر شيئا كهذا».
ويرجح أن تحتسب نتيجة المباراة بفوز المنتخب الإيطالي بثلاثة أهداف لصفر بسبب أعمال الشغب من قبل المشجعين الصرب، ولكن الاتحاد الإيطالي يمكن أن يواجه غرامة مالية كبيرة بسبب الإخفاق في السيطرة على الجماهير.
وأبدى حارس المرمى الصربي ستويكوفيتش منزعجا قبل المباراة حيث لم يدخل إلى أرض الملعب مع زملائه وحل مكانه زيليكو بركيتش.
وتردد أن لاعبي الفريق الصربي قاموا بحماية زميلهم ستويكوفيتش عندما حاول الهوليغانز الوصول إليه.
وأثار ستويكوفيتش، الحارس السابق لفريق ريد ستار، غضب مشجعيه السابقين عندما انضم إلى صفوف بارتيزان بعد تأهل الفريق إلى بطولة دوري أبطال أوربا.
وبعد اتمام صفقة الانتقال قال ستويكوفيتش، إنه تلقى تهديدات بالقتل ولكنه لم يهتم بذلك كثيرا.
وفي المباريات التي أجريت أول أمس (الثلاثاء) فاز المنتخب البرتغالي, على نظيره الآيسلندي بثلاثة أهداف لهدف، وتتصدر النرويج المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات وتليها البرتغال بسبع نقاط من أربع مباريات ثم الدانمارك التي لعبت ثلاث مباريات برصيد ست نقاط.
وتحتل قبرص المركز الرابع بنقطة واحدة, فيما توجد ايسلندا في آخر الترتيب بدون نقاط.
كما فاز منتخب اسبانيا على منتخب اسكتلندا بثلاثة أهداف لهدفين، في المجموعة التاسعة ومنتخب فرنسا بملعبه على منتخب لوكسمبورغ بهدفين مقابل لا شيء.
وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق