fbpx
الرياضة

17 منتخبا في بطولة إفريقيا للكرة الحديدية

تحتضن الدار البيضاء، في الفترة بين سابع وتاسع يونيو المقبل، منافسات الدورة الرابعة لبطولة إفريقيا للأمم في الكرة الحديدية بمشاركة أبرز المنتخبات القارية.
وذكر محمود عرشان رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، خلال ندوة صحافية أن هذه البطولة ستعرف مشاركة 17 منتخبا وطنيا من بين 23 الأعضاء في الكونفدرالية الإفريقية للعبة وهو رقم قياسي.
وأضاف أن احتضان هذه التظاهرة القارية من شأنه إعطاء دفعة قوية لرياضة الكرة الحديدية الوطنية التي حققت نتائج إيجابية على المستوى الدولي والجهوي والقاري بإحرازها ألقاب عالمية منها ثلاثة في المسابقة الثلاثية (1984 و1987 و1990) ولقب في مسابقة الدقة وناله عبد الصمد المنقاري بدكار سنة 2008.
وكان المنتخب الوطني بلغ النهاية في الدورة الأخيرة من البطولة الإفريقية بياوندي (الكامرون) وخسرها أمام منتخب مدغشقر (8-13) وتوج باللقب قاري سنة 2009 بتونس في مسابقة التصويب بالدقة.
وستجرى منافسات هذه البطولة الإفريقية في ساحة الراشدي بالبيضاء في مسابقتي التصويب بالدقة فردي والتباري حسب الفرق، على أن تتأهل المنتخبات العشرة الأوائل في الترتيب النهائي مباشرة إلى بطولة العالم.
وأثير خلال الندوة الصحافية للإعلان عن تنظيم البطولة الإفريقية سرعة توصل الجامعة بالمنحة من وزارة الشباب والرياضة، وهو الشيء الذي أثار الكثير من الجدل خصوصا أن المكتب الجامعي السابق عانى الأمرين من الناحية المالية.
وشدد عدد من المتدخلين على مسألة طلبات العروض لإنجاح هذه التظاهرة القارية وهو ما حول الندوة إلى ساحة لتبادل الاتهامات بين عدد من الحاضرين.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق