fbpx
الصباح الفني

لقطات

رجل يعيد سيفا سرقه منذ 40 عاما
بعد 40 عاما، استيقظ ضمير ذلك المحارب القديم وقرر إعادة سيف تمثال الجنرال الشهير ويليام شيبرد، أحد قادة الحرب الثورية الأمريكية. ونقلت صحيفة “سبرينغفيلد ريببليكان” عن سيندي بي. غيلورد، رئيسة اللجنة التاريخية في ويستفيلد، قولها إن رجلا اتصل ببلدية المدينة وقال إن لديه سيفا مسروقا من تمثال الجنرال ويليام شيبرد منذ عام 1980.
ووافقت غيلورد على إبقاء هوية الرجل طي الكتمان، إذا أعاد السيف البرونزي بل ورتبت له طريقة كي يوصله إلى منزلها هو وزوجته.
الرجل الذي وصفته غيلورد بأنه “أشبه بدب ضخم”، أخبرها بأنه كان يعمل في حانة بالمدينة، بينما كان مسجلا طالبا في جامعة ولاية ويستفيلد. وبعد ليلة من احتساء الخمر، ذهب هو ومجموعة من الأصدقاء لسرقة السيف، الذي قال إنه انتزعه بنفسه دون الحاجة لمساعدة.

تعويض خرافي لمسجون ظلما
حصل الأمريكي تشيستر هولمان الثالث على تعويض بنحو 10 ملايين دولار. بعد أن قضى 28 عاما ظلما في السجن بتهمة قتل لم يرتكبها.
ووافقت مدينة فيلادلفيا على دفع تعويض قيمته 9.8 ملايين دولار، في واحدة من أكبر تسويات الإدانة غير المشروعة في تاريخها.
وكان تشيستر هولمان الثالث يبلغ من العمر 21 عاما، عندما اتُهم في عام 1991 بقتل طالب في عملية سطو فاشلة بمدينة فيلادلفيا، وكان يعمل حينها سائقا للسيارات المصفحة، ولم يكن لديه أي سجل إجرامي. وأكد هولمان ومحاموه أنه كان “مستهدفا لأنه رجل أسود يقود سيارة دفع رباعي بيضاء”، التي كانت تطابق وصف سيارة شوهدت وهي تغادر مسرح الجريمة.

إناث لقيادة المترو بموسكو لأول مرة
أخيرا، قررت إدارة مترو الأنفاق في العاصمة الروسية موسكو توظيف إناث لقيادة المترو، بعدما كانت المرأة مستثناة من قيادته بحسب تشريعات روسية. وجاء القرار بعد إجراء تعديلات على التشريعات الروسية التي كانت تستثني النساء من بعض المهن، ومن بينها قيادة مترو الأنفاق.
وأعلنت إدارة مترو موسكو أنها وظفت سائقات للمرة الأولى في تاريخها الحديث. وأوضحت هيأة النقل العام، التي تتولى تشغيل شبكة خطوط مترو الأنفاق الواسعة في العاصمة، أن “أولى سائقات القطارات الكهربائية في التاريخ الحديث بدأن العمل في مترو موسكو”، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى