الرياضة

بركان يصعق “الكاك” بنيران صديقة

اقترب من تأمين بقائه وأزم وضعية الفريق القنيطري و«الماص»يستقبل آسفي اليوم في ختام الدورة

اقترب نهضة بركان من ضمان بقائه، رسميا، بالقسم الأول لكرة القدم، بفوزه على النادي القنيطري بهدف لصفر، أول أمس (السبت)، ضمن الدورة 26 من البطولة. وأحرز المدافع الأوسط المهدي بلطام، اللاعب السابق للنادي القنيطري، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73، عندما حول برأسه كرة داخل شباك فريقه الأصلي ممررة من زميله عبد المولى برابح، اللاعب السابق أيضا للفريق القنيطري . وعقب هذا الفوز، وهو الثالث على التوالي، والثامن في الموسم، مقابل ثمانية تعادلات وعشر هزائم، نجح نهضة بركان في ضمان بقائه بنسبة كبيرة بالقسم الأول، على بعد أربع دورات من نهاية البطولة، إذ رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع رفقة الفتح الرياضي، الذي تعادل دون أهداف مع مضيفه النادي المكناسي في افتتاح الدورة يوم الخميس الماضي.
وبهذا الفوز، واصل نهضة بركان، الذي يقوده المدرب عبد الرحيم طالب، مساره التصاعدي في النصف الثاني من البطولة، بعدما أنهى الشطر الأول في المركز الأخير.
وتأزمت وضعية النادي القنيطري في المركز قبل الأخير ب22 نقطة، جمعها من أربعة انتصارات وعشرة تعادلات و12 هزيمة.
وتغلب الجيش الملكي على ضيفه المغرب التطواني بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي بملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وسجل هدف الجيش الملكي يوسف أنور في الدقيقة 15، ليعزز الفريق العسكري مركزه في مطاردة الرجاء، المتصدر، في حين ظل الفريق التطواني في المركز الرابع مؤقتا، إلى جانب المغرب الفاسي ب 40 نقطة.
ويتوفر الجيش الملكي، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد يوسف أنور مع بداية الجولة الثانية، على مباراتين مؤجلتين، أولهما أمام وداد فاس غدا (الثلاثاء) في الخامسة والنصف بملعب مولاي عبد الله، والثانية أمام حسنية أكادير في وقت لاحق.
وضمن شباب الحسيمة حسابيا مكانه في القسم الأول، بعد تعادله بميدانه أمام الوداد الفاسي دون أهداف بملعب ميمون العرصي.
وانفرد الفريق الحسيمي عقب هذا التعادل، وهو التاسع في الموسم، مقابل ثمانية انتصارات وتسع هزائم، بالمركز السادس برصيد 33 نقطة، فيما رفع الفريق الفاسي رصيده إلى 24  نقطة، في المركز الثالث عشر.
وتختتم الدورة 26 اليوم (الاثنين)، بمباراة المغرب الفاسي وأولمبيك آسفي بداية من السادسة مساء، بملعب الحسن الثاني بفاس.
وتكتسي المباراة أهمية أكبر بالنسبة إلى المغرب الفاسي، الخامس بـ 40 نقطة، إذ يتطلع إلى ضمان مشاركة خارجية، فيما يسعى أولمبيك آسفي، التاسع بـ 30 نقطة، إلى مواصلة تحسنه وتجريب لاعبيه الشباب، تحضيرا للموسم المقبل، بعدما اقترب من حسم بقائه بالقسم الأول.
وتجرى اليوم أيضا مباراة مؤجلة عن الدورة 25 بين الفتح الرياضي والدفاع الجديدي بداية من الثامنة مساء بملعب مولاي عبد الله بالرباط.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض