الرياضة

الدفاع الجديدي يعترض على كوار

اعترض المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على جلوس مدرب رجاء بني ملال عادل كوار على كرسي الاحتياط في مباراة الفريقين يوم الخميس الماضي. وراسل المكتب المسير الجامعة، محتجا على عدم احترام دفتر التحملات، الذي يفرض توفر الفرق الوطنية على مدربين حاصلين على دبلوم من الدرجة “ألف”. وأكدت الرسالة أن رجاء بني ملال لم يسجل أي مدرب رسمي مؤهل منذ أربع مباريات. وكان مساعد مدرب رجاء بني ملال فخر الدين رجحي، عادل كوار حصل على رخصة استثنائية تسمح له بالجلوس على كرسي الاحتياط، انتهت مدتها بعد نهاية مباراة نهضة بركان ضمن الدورة 25.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

الهواة ينتظرون قرارا جامعيا

أفاد عدد من مسؤولي فرق القسم الأول هواة لكرة القدم أنهم ينتظرون قرارا حاسما من الجامعة بشأن بطولة شطر الجنوب التي توقفت منذ الدورة 20 بسبب تراكم المباريات المؤجلة.
ووفق رئيس أحد فرق الهواة فإن المكتب الجامعي مطالب بالخروج عن صمته واتخاذ القرار المناسب سواء باستئناف التباري أو توقيف البطولة والإعلان عن الحلول البديلة، مؤكدا أن الجامعة هي من اتخذت قرار توقيف اللعب وهي مطالبة أيضا باتخاذ قرار مناسب وإعلانه عبر بلاغ رسمي مثلما فعلت أثناء توقيف البطولة.
وبينما اقترح بعض المسيرين تنظيم دوري مصغر بين الفرق المحتلة للمراكز الأربعة الأولى لتحديد الفريق الصاعد إلى القسم الثاني، يرى آخرون أن فريق شباب هوارة الأجدر بنيل بطاقة الصعود، لأنه يحتل المركز الأول قبل إعلان تعليق المنافسات، فيما يؤيد آخرون فرضية توقيف التباري بشكل نهائي وإعلان موسم أبيض، مع تعويض الفرق.
واستغرب ممثلو عدد من فرق الهواة تعامل المكتب الجامعي مع هذا المشكل الذي بات يؤرق الفرق ولم تتحرك الجامعة للحسم فيه، إذ كشف مسيرون أن الاجتماعات التي عقدوها لمناقشة الموضوع يحضرها رئيس لجنة الهواة الذي يكتفي بنقل المقترحات إلى الجامعة في انتظار الحسم فيها، وقالت المصادر إن لجنة الهواة لم تعقد بدورها اجتماعات بهدف إيجاد الحلول المناسبة.
حسن الرفيق

نهضة بركان إلى نهائي السلة

تأهل نهضة بركان إلى المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش للموسم الرياضي الجاري، بفوزه على الجمعية الرياضية السلاوية بحصة 78 مقابل 75، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (السبت)، بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا، لحساب إياب نصف النهاية، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز البركانيين بحصة 85 مقابل 72.
وجرد الفريق البركاني الفريق السلاوي من اللقب الذي فاز به الموسم الماضي، وسيواجه في النهاية الفائز في مجموع مباراتي المغرب الفاسي والوداد الرياضي، إذ فاز الفريق الفاسي في الذهاب بحصة 64 مقابل 54، وستجرى مباراة الإياب، اليوم (الاثنين) بقاعة محمد الخامس بالدار البيضاء انطلاقا من السادسة مساء.
ص.م

“حرب فيسبوكية” بسبب الرجاء

أثار تعليق نشر على صفحة موقع “هسبريس” الإخباري على “فيسبوك”، غضب جماهير الرجاء الرياضي التي اعتبرته “مستفزا”، إذ قيل فيه إن “الفرحة الكبرى بنتيجتي برشلونة وريال مدريد في دوري أبطال أوربا هي لجمهور الرجاء، بعد ثمانية ملعب طنجة.
وأثار هذا التعليق موجة من الغضب لدى جماهير الرجاء التي هاجمت الصفحة، واعتبرت التعليق “إساءة للنادي” و”خروجا عن الحياد الذي يجب أن تتسم به الصفحة في تغطيتها للأحداث”.
وكانت صفحة “هسبريس” نشرت تعليقا، ذكرت فيه جمهور الرجاء بالهزيمة التي تلقاها الفريق في بداية الموسم الجاري أمام برشلونة، مباشرة بعد نهاية مباراتي نصف نهائي عصبة الأبطال الأوربية، بين برشلونة وبايرن ميونخ، ثم ريال مدريد ودورتموند الألماني، والتي عرفت هزيمتين كبيرتين للفريقين الإسبانيين.
وطالبت أعداد من جماهير الرجاء الرياضي، باعتذار رسمي بعد هذا التعليق، مهاجمة الصفحة بأنها أظهرت “انحيازا كبيرا”، وذلك ما “يتعارض مع الرسالة الإعلامية التي تحملها”. وأكد عدد آخر من الرجاويين أن على الجماهير الخضراء أن تقاطع الصفحة، بعد “الإساءة” التي تعرض لها فريقها من جراء هذا التعليق.
العقيد درغام

“الماص” يرفض عرضا ب 650 مليونا لنصير

بات عبد الطيف نصير، الدولي المغربي والظهير الأيمن للمغرب الفاسي، مطلوبا في فريق روسطوف، أحد أندية القسم الأول بالدوري الروسي.
وكشف مصدر مسؤول، أن الفريق الروسي قدم عرضا ماليا بمبلغ 600 ألف أورو، أي ما يعادل 650 مليون سنتيم، إلا أن إدارة “الماص” رفضته.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن المغرب الفاسي اشترط مليون أورو (أزيد من مليار سنتيم) من أجل التخلي عن خدمات اللاعب. وتابع المتحدث نفسه “إن نصير يشكل قيمة مضافة بالنسبة إلى الفريق ولن نستعجل احترافه، خاصة أن عقده مازال ساري المفعول”.
وانضم نصير إلى المغرب الفاسي في بداية الموسم الجاري، قادما إليه من الفتح الرياضي.
عيسى الكامحي

تعادل “منصف” بين الحسيمة ووداد فاس

قال محمد سعيد الزكري، مدرب شباب الحسيمة، إن تعادل فريقه أمام الوداد الفاسي مساء الجمعة الماضي دون أهداف، لحساب الدورة 26 من منافسات البطولة الوطنية، منصف للطرفين.
وأضاف الزكري في الندوة الصحافية في أعقاب المباراة أنها لم تكن سهلة للفريقين لرغبتهما معا في تحقيق الفوز، قبل أن يشيد بمستوى الفريق الضيف الذي أهدر حسبه بعض الفرص السانحة، مؤكدا أن فريقه اتخذ جميع الاحتياطات اللازمة ولعب كرة حديثة في الجولة الأولى، وأنه يسير بخطى ثابتة نحو الرتب الآمنة.
أما أحمد لعمول، المعد البدني للفريق الفاسي، فأكد أن الفريقين ضيعا فرصا حقيقية للإحراز، مضيفا أن فريقه جاء إلى الحسيمة من أجل العودة بنتيجة إيجابية، وهو ما تأتى له.
 وقال لعمول إن المباراة كانت متكافئة، ولم تنقصها سوى الأهداف، منوها بالفريق الحسيمي، معتبرا أنه قوي ويسير في خط تصاعدي.
وقاد المباراة الحكم عمر لحلو من عصبة مكناس، وأنذر اللاعبين محمد الطاهري وسعيد الزايدي من الحسيمة، وأداما باكايوكو من الوداد الفاسي.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق