fbpx
الرياضة

الجويني يترأس وفد حكام “فيفا” بالمغرب

حياتو يغادر مراكش وجامعة الكرة تقيم حفل عشاء على شرف الكاف

يترأس ناجي الجويني، الحكم التونسي السابق الدورة التكوينية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالمغرب، بتنسيق مع اللجنة المركزية للتحكيم، ومديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لصالح الحكام الأفارقة والعرب الذين سيشاركون في نهائيات كاس العالم التي ستنظم بالبرازيل سنة 2014.
ووصل عصر الجمعة الماضي، إلى المغرب، وفد الاتحاد الدولي الذي سيهم تكوين الحكام العرب والأفارقة في الجانب البدني والنفسي والقانوني عبر تمارين يومية ومحاضرات نظرية تهم قراءة وتفسير القوانين الخاصة باللعبة.
ويمثل التحكيم المغربي في الأيام التكوينية الحكم الدولي رضوان عشيق، الذي كان ضمن الطاقم التحكيمي الذي قاد نهائي كاس أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا بين منتخبي نيجيريا وبوركينافاسو.
وشارك ناجي الجويني، الذي يعتبر من أحسن الحكام الأفارقة على المستوى العالمي، في كأسي عالم عامي 1990 في إيطاليا و1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.
ومن جهة أخرى، غادر عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مراكش عصر أمس (الأحد)، إلى ياوندي الكاميرونية عبر مطار شار دوغول بباريس، بعد أن حضر حفل العشاء الذي أقامته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على شرف أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف، بعد اختتام فعاليات النسخة العاشرة لكأس إفريقيا للفتيان الذي احتضنتها البيضاء ومراكش.
أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق