fbpx
الرياضة

تتويج مصري بدوري دولي للشطرنج

توج الأستاذ الدولي المصري أدهم فوزي، بسهولة بالدورة الثانية لكأس المرحوم عبد الرحمن النجار، المنظمة من قبل جمعية المغرب الرباطي للشطرنج التي أجريت لأول مرة عن بعد، بسبب جائحة كورونا.
وحقق أدهم فوزي، أصغر أستاذ دولي في الوطن العربي وإفريقيا، اللقب بالطريقة السويسرية، من خلال إنجاز 11 نقطة من 11 مقابلة، أمام 175 لاعبا ولاعبة، معلنا حضوره القوي والواعد على الساحة الدولية.
و حل البطل المغربي ياسر الحاج الخلطي من القصر الكبير، في الرتبة الثانية برصيد تسع نقط، متبوعا بكوكبة تضم البطل الهندي ذا الستة عشر ربيعا أنادكات كاردافيا، والأستاذ الفدرالي المصري فادي ماركو، والأستاذ الدولي المغربي علي صبار، والمغربيين ياسر البرني وحسني بوهويلي برصيد 8,5 نقط لكل منهم.
وعادت جائزة غير المصنفين، لبطل المغرب الدولي علي قاموس، بينما فاز بجائزة الأول ضمن الرواد أكثر من 60 سنة اللاعب حليم العلمي، وفازت بجائزة الإناث كنزة طبيش، البالغة من العمر عشر سنوات فقط.
وتفوق الهندي أنادكات كاردافيا في فئة الشباب، والمغاربة محمد جاد التومي ومحمد خليل نجيمي في فئات الفتيان، والأخوين علي وعبد الرحمان الوادنوني ومهدي طبيش في فئة أقل من ثماني سنوات.
ولدى الشابات تفوقت البطلة آية العلوي البلغيتي، وفي فئة الفتيات مروة إدزين، وليليا شماعو لدى الناشئات، ولدى فئة أقل من ثماني سنوات مريم الحراق.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى