fbpx
وطنية

مرضى كورونا يجتازون امتحانات في مراكز خاصة

علم من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة البيضاء سطات، أن الترتيبات الأخيرة للامتحان الجهوي الموحد السنة أولى باكلوريا، التي ستنطلق اليوم (الخميس)، وتستمر على مدى ثلاثة أيام، حسب الأقطاب المعتمدة، انتهت، وأن مراكز الامتحان أعدت لاستقبال المترشحين.
وأفادت مصادر «الصباح» أن التلاميذ المصابين بفيروس كوفيد 19، لن يحرموا من اجتياز الامتحانات، إذ خصصت لهم مراكز خاصة، باحترام تام للبروتوكول الصحي المعتمد، وبتنسيق بين الأكاديمية والمندوبية الجهوية لوزارة الصحة.
وسيتم وفق مصادر «الصباح» تخصيص فضاء بالمستشفى الميداني بالمعرض الدولي، مركزا للامتحانات بالنسبة إلى المترشحات والمترشحين المصابين بكورونا المنتمين إلى المديريات الإقليمية بالبيضاء آنفا والفداء مرس السلطان وعين الشق وعين السبع الحي المحمدي والبرنوصي والحي الحسني ومديونة والنواصر وابن مسيك ومولاي رشيد.
أما بالنسبة إلى باقي المديريات المنضوية تحت نفوذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالبيضاء، فقد خصصت بمناطقها مراكز امتحان خاصة بمرضى كوفيد 19، بالمحمدية والجديدة وسيدي بنور وسطات وبرشيد وبنسليمان.
وتسلم آباء وأولياء المترشحين والمترشحات، استدعاءات الامتحانات والمتضمنة لعنوان المراكز المخصصة لهم.
وجرت ترتيبات إعداد المراكز الخاصة بالامتحانات لفائدة مرضى كورونا، بتنسيق بين مختلف الفاعلين، كما تم تجميع المترشحين حسب المديرية التي ينتمون إليها في المراكز المحددة للامتحانات.
وحسمت وزارة التربية الوطنية، في تاريخ الامتحانات الخاصة بالسنة أولى باكلوريا، في 14 شتنبر الماضي، إذ أصدرت مذكرة حددت فيها موعد إجراء اختبارات الامتحان الموحد الجهوي للسنة الأولى باكلوريا الخاص بالمترشحين الممدرسين للدورتين العادية والاستدراكية – دورة 2020-2019.
وحسب المذكرة تقرر إجراء الامتحان الجهوي أيام فاتح وثاني وثالث أكتوبر، بالنسبة للدورة العادية، ويومي 22 و٢3 من الشهر ذاته بالنسبة إلى الدورة الاستدراكية.
المصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق