fbpx
اذاعة وتلفزيون

“نجوم الأولى” الأكثر مشاهدة

حلقة عن الفن الشعبي تابعها مليونان و500 ألف مشاهد

تواصل سهرة “نجوم الأولى” من إعداد محمد السعودي وتقديم مريم القصيري، احتلال رتب متقدمة في نسب المشاهدة على قناة “الأولى”، حسب تقرير لشركة “ماروك ميتري”، المتخصصة في قياس نسب مشاهدة القنوات الوطنية.
واستطاع برنامج “نجوم الأولى” أن يحافظ على الصدارة ويكون للأسبوع الثالث على التوالي من بين الخمسة برامج الأكثر مشاهدة، إذ تمكنت سهرة السبت الماضي من استقطاب مليونين و500 ألف مشاهد.
وتميزت السهرة ذاتها بتسليط الضوء على اللون الشعبي وأنماط موسيقية أخرى وتقديم بلاطو فني متنوع عرف مشاركة ثلة من نجوم الأغنية الشعبية، وهم سعيد الصنهاجي وسعيد ولد الحوات وولد مبارك الخريبكي وأحمد السلاوي وأحمد الله رويشة، والمجموعة التراثية “لحرارشة”.
ويعتبر برنامج المنوعات “نجوم الأولى” من الإنتاجات الداخلية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون الناجحة، حيث سبق أن حققت نسبا عالية من المشاهدة، كما أنه حظي بعدة تتويجات، منها حصوله على جائزة ذهبية بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس سنة 2015، وجائزة فضية من المهرجان نفسه سنة 2019، كما فازت مقدمة البرنامج مريم القصيري بجائزة أحسن منشطة برامج فنية وترفيهية سنة 2019، والذي نظمته المجلة النسائية “سيدتي”. وأوضح محمد السعودي، معد سهرة “نجوم الأولى” ل”الصباح”، أن سهرة “نجوم الأولى” تعتبر الأكثر انفتاحا على جميع الفنون المغربية من بينها اللون العصري والشعبي والتراث أمازيغي والفن الحساني، إذ سبق أن قدم عدد من الأسماء اللامعة فيها فقراتهم الفنية على بلاطو البرنامج. وأضاف محمد السعودي “هذه النتائج الجيدة هي تعبير حقيقي للمجهود الكبير، الذي يبذله طاقم السهرة بكل المتدخلين فيها وكذلك الدعم المتواصل لفيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بتوجيهاته وتشجيعه لطاقم السهرة، والذي يعتبر في حد ذاته دعما للفن والموسيقى المغربية، وتشجيعا للأصوات الجميلة، وردا للاعتبار لرواد الأغنية المغربية”.
وسبق أن قدم “نجوم الأولى” سهرات بتيمات متعددة، من بينها سهرة المواويل، التي سلطت الضوء على مواويل أندلسية وأمازيغية وحسانية ومغربية وشرقية.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق