fbpx
حوادث

10 سنوات لزعيم عصابة

أدانت غرفة الجنايات الاستئنافية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة الأربعاء الماضي، العقل المدبر لعصابة إجرامية، وحكمت عليه ب10 سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته من قبل الوكيل العام لدى المحكمة نفسها، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض مع استعمال ناقلة ذات محرك. وكانت الغرفة الجنائية الابتدائية أدانته ب15 سنة سجنا نافذا.
وبنت الغرفة نفسها قناعتها بإدانة المتهم، طبقا لما ورد في محضر الضابطة القضائية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بهشتوكة، التي أوقفت المتهم المبحوث عنه واستمعت له تمهيديا، فصرح أنه اتفق مع المتهم الثاني على استئناف نشاطهما الإجرامي المرتبط باعتراض سبيل المواطنين وسلبهم كل ما يتوفرون عليه من هواتف محمولة وأموال واعترف بسرقتهما لدراجة نارية استعملاها في العديد من السرقات.
وأضاف أنه قصد رفقة المتهم الثالث والرابع، شاطئ الحوزية وتوجهوا نحو حانة، ولما منعهم المسؤول عنها من الولوج، أحدثوا فوضى عارمة ببابها واعتدوا عليه بالضرب والجرح بواسطة السلاح، واعترف بسرقتهم لصندوق مملوء بقنينات الجعة. وتراجع المتهم تفصيليا عن تصريحاته السابقة وأنكر المنسوب إليه، لكن قاضي التحقيق واجهه بتصريحات الضحايا، الذين أكدوا جميعا أن المتهم الذي يعتبر العقل المدبر لهذه العصابة، عرضهم للعنف بواسطة السلاح الأبيض رفقة مشاركيه وسرق ممتلكاتهم.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى