fbpx
الصباح الفني

جيهان تصرخ “خليني عليك”

جاءت أحدث أغاني الفنانة جيهان بوكرين بعنوان “خليني عليك” بمثابة صرخة للنساء ضد العنف والصمت عليه، خاصة أن الظاهرة عادت لتطفو على السطح بحدة خلال الحجر الصحي، حيث ارتفعت نسب النساء المعنفات.
وتصدرت أغنية بوكرين “خليني عليك” منصة “صوتك”، التي تعرض أعمال أكبر الفنانين في الساحة البديلة لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، خاصة أنها تسلط الضوء على واحدة من قضايا وهموم المجتمع، التي تعرف انتشارا أكبر خلال فترة الحجر الصحي والمتمثلة في العنف ضد النساء، إذ تعرف نسب العنف المنزلي ارتفاعا واضحا.
وتحمل أغنية “خليني عليك”، حسب بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، “روح جيهان الثائرة ضد الظلم وتحملنا بإيقاعات من فيض إحساسها الذي أعطى لحنا محليا مسافرا في دنيا إيقاعات العالم بكلمات من قلب لهجتنا الدارجة”.
وتتغنى جيهان بموضوع العنف ضد النساء، من خلال إيقاعات شرقية حزينة بخلفية روك، وذلك في ثاني أغاني ألبومها بعنوان “ديما لاباس”، كما أنها توجه من خلالها رسالة للتصدي للظلم، الذي يسببه الصمت عن العنف، الذي تعانيه العديد من النساء عبر العالم.
يشار إلى أن جيهـــــــــان بوكريــــن، وهـــــــي أول مغنيـــة مغربية تحظى بالتوقيع على عقد مع شركة “يونيفارسال ميوزيك مينا”، طرحت يوم خامس مارس الماضي أغنيتها “خليني عليـــك”، بعد أغنية “فرحة” التي حققت أزيد من 300 ألف مشاهدة خلال أيام فقط من عرضها.
أ. ك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى