fbpx
حوادث

قضاة البيضاء يصدرون مجلة نصف سنوية

 

العدد الأول تضمن دراسات قانونية وقضائية واجتهادات محكمة النقض ومشاريع حول النظام الأساسي لرجال السلطة القضائية

أصدر المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء العدد الأول من المجلة المغربية لنادي قضاة الدار البيضاء، وهي مجلة نصف سنوية تعنى بالدراسات والأبحاث واجتهادات محكمة النقض كما تتطرق إلى مجموعة من المشاريع وتطلع القارئ على المساطر المعمول بها في مجموعة من القضايا أمام المحاكم.

تهدف المجلة إلى الانفتاح الإيجابي خدمة للبحث القانوني وذلك بإعطاء الأولوية في النشر للدراسات الفقهية الملتزمة بضوابط البحث الأكاديمي والتي تعالج إشكالات غير مسبوقة تقارب الأسئلة المطروحة على القضاء وتقدم أجوبة شافية عنها.
وتكريسا لهذا الانفتاح وخدمة البحث القانوني، تضمن العدد الأول دراسات تحليلية لإشكالات قانونية على ضوء آراء الفقه وأحكام القانون، كتبها قضاة لا ينتمون بالضرورة إلى الدائرة الاستئنافية بالدار البيضاء، إذ تطرق مراد لفضيل، قاضي ملحق بالأمانة العامة للحكومة موضوع رقابة محكمة النقض على الجانبين الشكلي والموضوعي لمسطرة التنبيه بإخلاء المحلات التجارية والصناعية والحرفية، وأسهب عبد الحكيم الصباح

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.