fbpx
أخبار 24/24

مهمة مستعجلة للفردوس

وجد عثمان الفردوس، المعين اخيرا وزيرا للثقافة والشباب والرياضة، نفسه أمام مهمة مستعجلة، لتدارك خطأ سلفه بوقف توظيف 93 موظفا لم يترددوا أمام تعنت الوزير السابق في توجيه تظلم إلى الملك.
وقطع الموظفون الجدد محطات احتجاجية في عهد الوزير عبيابة،  قبل توقيف احتجاجاتهم احتراما تعلميات السلطات العمومية بالبلاد، مناشدين في رسالة للديوان الملكي، تدخلا لحل أزمتهم التي تسبب لهم فيها الوزير المقال.
ودعا الموظفون الجدد في قطاع الشباب والرياضة،  الفردوس إلى إنصافهم في قضية وقف تعيينهم بالوزارة بعد نجاحهم في المباراة واجتيازهم لفترة التكوين والفحص الطبي، حيث تم حرمانهم من حقوقهم القانونية والدستورية جراء قرار عشوائي جاء خارج الآجال القانونية لسحب القرارات الادراية وذلك بتاريخ 13 دجنبر 2019.
 وأكد الموظفون الجدد، في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، أنهم يعيشون حالة من اللاستقرار النفسي والاجتماعي منذ صدور بلاغ وزارة الشباب والرياضة والقاضي بإلغاء نتائج مباراة توظيف 93 منصب، بعد اجتياز الموظفون الجدد الاختبارين الكتابي والشفوي والإعلان عن النتائج النهائية يوم 4 أكتوبر الماضي الى يوما هذا، وفي ظل ظروف جد صعبة خصوصا وأن هذا الوباء جثم على الأخضر واليابس لولا تدخل الدولة بقيادة جلالة الملك نصره الله.
وذكر اصحاب البلاغ  أنهم استفادوا من دورة تكوينية في مقر الوزارة لأسبوعين، وخضعوا للفحص الطبي، كما استوفوا جميع مساطر إجراءات التوظيف، كما أقدمت فئة منهم إلى تقديم استقالاتهم من مهنهم الحرة والخاصة والعمومية بطلب من الوزارة ومديرة الموارد البشرية من أجل إتمام إجراءات التوظيف، ليفاجئوا بإقصائهم من أخذ تعييناتهم في التاريخ الذي حددته الوزارة ألا وهو 2 دجنبر 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق