fbpx
الرياضة

نصير يعوض بلخضر في آخر لحظة

الإصابة تهدد مشاركة عدوة و41 عضوا ضمن وفد المنتخب إلى جنوب إفريقيا

اضطر رشيد الطاوسي، مدرب المنتخب الوطني، إلى توجيه الدعوة إلى عبد اللطيف نصير، الظهير الأيمن للمغرب الفاسي، لعدم شفاء يونس بلخضر، مدافع الجيش الملكي، من الإصابة التي تعرض لها في إحدى مباريات البطولة.
وقرر الطاوسي ضم نصير إلى لائحة الأسود النهائية للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها جنوب إفريقيا ما بين 19 يناير الجاري و10 فبراير المقبل، لتعويض بلخضر المصاب. ووفق إفادة مصدر مقرب، فإن الطاوسي اتخذ قراره بعد استشارة عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني، والذي أكد أن بلخضر لن يسترجع عافيته خلال المدة التي تفصل عن كأس إفريقيا.
وكان الطاوسي استدعى 24 لاعبا للمشاركة في كأس إفريقيا، ووضع 20 لاعبا في لائحة الانتظار من بينهم نصير، ممن ينتظر اللجوء إليهم عند الضرورة، وفق ما أفاده الطاوسي في حوار مع ”الصباح الرياضي” ننشره لاحقا.
في المقابل، باتت شكوك تحوم حول مشاركة عصام عدوة في كأس إفريقيا، بعد إصابة تعرض لها في مباراة فريقه غيماريش وفيرامار البرتغاليين أول أمس (الأحد) لحساب منافسات كأس البرتغال، إذ غادر الملعب في الدقيقة 80 متأثرا من الإصابة.
من ناحية ثانية، يسافر المنتخب الوطني غدا (الأربعاء) إلى فرنسا في حدود الواحدة ظهرا، ومنها إلى جوهانسبورغ عبر مطار شارل دوكول، من أجل خوض معسكر تدريبي مغلق استعدادا لكأس إفريقيا.
وتضم بعثة المنتخب الوطني 41 فردا، من بينهم 24 لاعبا، والباقي يتألف من كريم العالم، رئيسا للبعثة، ورشيد الطاوسي، مدربا ووليد الركراكي ورشيد بنمحمود، مساعداه، وسعيد بادو، مدرب حراس المرمى،ّ وصلاح الدين لحلو، المعد البدني، وعبد الرزاق هفتي، طبيبا رفقة طاقمه الطبي كريم سرحان وفرحات فضال وعلاء الحجار، إضافة إلى جمال فتحي، المختص في تحليل مباريات منافسي الأسود، ونبيل البركاوي، الباحث في اللياقة البدنية في المرتفعات والرطوبة.
ويضم وفد المنتخب الإداري محمد رضا والمكلفين بالأمتعة يونس المالكي وجمال الأزهري ودنيا الحرش ويوسف أمنزو، المكلفان بالتواصل وهشام رشدي، المكلف بالجانب المالي.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى