fbpx
الرياضة

الوطن البحرينية: الكرة المغربية خالدة

 

الصحيفة كرمت العربي بن مبارك ونوهت بالدوليين المغاربة في أوربا

قالت صحيفة ”الوطن” البحرينية، إن الدوليين المغاربة هم الأكثر تألقا في الدوريات الأوربية لكرة القدم، مخلدة بذلك ذكرى ”الجوهرة السوداء” الراحل العربي بن مبارك.
وذكرت الصحيفة ذاتها أن الرياضيين العرب وخصوصا المغاربة، «استطاعوا إثبات حضورهم في القارة الأوروبية، إذ اقتحموا غمار الدوريات الكبرى وساهموا فيها بشكل فاعل في فتح الباب أمام العديد من اللاعبين الذين ولجوا الاحتراف في أكبر الأندية العالمية» .
وأضافت «الوطن» في مقال زينته بصورة العربي ابن مبارك، أن الأخير كان أول لاعب عربي يقتحم عالم كرة القدم في أوربا، ولعب في الدوريين الفرنسي والإسباني، إذ انتقل من نادي الاتحاد الرياضي إلى أولمبيك مرسيليا سنة 1934، واعتبر بالتالي أول عربي يلعب في أحد الدوريات الأوربية».
وأوضحت الصحيفة ذاتها «ابن مبارك أبان مؤهلات كروية عالية، خصوصا بعد انتقاله إلى إسبانيا لينضم لفريق أتلتيكو مدريد سنة 1948 وكان أول عربي يفوز بلقب «الليغا» لسنتين متتاليتين 1950 و1951 وسجل له 56 هدفا جعلت النقاد يلقبونه بالجوهرة السوداء».
بالمقابل، نوهت صحيفة «الوطن»، بدوليين مغاربة يلعبون في فرق أوربية اليوم، واصفة إياهم ب»اللاعبين البارزين» مثل عبد العزيز برادة، لاعب خيتافي الإسباني، وأسامة السعيدي لاعب ليفربول الإنجليزي، والمهدي بنعطية لاعب أودينيزي الإيطالي، وعادل تاعرابت لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.
العقيد درغام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق