fbpx
الرياضة

المغرب التطواني يضم حارس تولوز

اقتنع عزيز العامري، مدرب المغرب التطواني، بالامكانات التقنية والبدنية لفؤاد أيت علا، حارس مرمى الفريق الثاني بتولوز الفرنسي، وطالب المكتب المسير للفريق بضمه خلال فترة الانتقالات الحالية.
وكان أيت علا، شارك في الحصص التدريبية للفريق منذ الأسبوع الماضي، وأجرى مباراة إعدادية برمجها العامري بين لاعبي الفريق.
وحسب مصادر مطلعة فإن مسؤولي الفريق طلبوا لقاء مساء أول أمس (السبت) مع هشام اكديرة، وكيل أعمال أيت علا للاتفاق على كافة تفاصيل انتقاله وموعد أجراء الفحص الطبي، مضيفة أن حارس المرمى طلب السفر إلى فرنسا لإنهاء التزاماته قبل العودة صباح بعد غد (الأربعاء) لمتابعة مباراة المغرب التطواني أمام مونوبليي الفرنسي.
وأوضحت المصادر ذاتها أن أيت علا يتمتع ببنية قوية وسيقدم الإضافة إلى الفريق خصوصا أنه مقبل على المشاركة في الأدوار التمهيدية لعصبة الأأبطال الإفريقية بداية من فبراير المقبل أمام كازا سبور السنغالي.
وفي السياق ذاته، قال أيت علا، في اتصال مع ”الصباح الرياضي”، ”وافقت على الحضور إلى المغرب لأنني سمعت كثيرا عن المغرب التطواني وطريقة تسييره الاحترافية، وكل ما أتمناه الآن هو إظهار كافة امكاناتي التقنية”.
أ. ن
أولمبيك آسفي يفسخ عقدي سليمان والدافي

أفاد المكتب المسير لفريق أولمبيك آسفي لكرة القدم أنه فسخ عقدي لاعبيه موسى سليمان وكريم الدافي.
وقال الفريق في بلاغ له «بالنسبة إلى اللاعب موسى سليمان فقد اقترح عليه النادي فسخ عقده وديا مع تمكينه من تعويض مادي، نظرا لرفض اللاعب ووكيل أعماله لهذا المقترح فقد لجأ النادي إلى الجامعة من أجل فك هذا الارتباط».
وتابع البلاغ «قضت الجامعة بفسخ عقد موسى سليمان مع الفريق وتعويضه على الأقساط الشهرية المتبقية في عقده من الفترة ما بين 1 نونبر 2012 إلى 30 يونيو 2013 وقدر التعويض في 48000 درهم الذي يبقى أقل بكثير من المبلغ المقترح من طرف النادي قبل اللجوء إلى الجامعة». وبخصوص قضية كريم الدافي كشف أولمبيك آسفي أن «على إثر الغياب المتواصل وغير المبرر للاعب عن تداريب ومباريات الفريق فقد لجأ النادي إلى الجامعة من أجل فسخ العقد الذي يربطه باللاعب المذكور، وقررت فسخ عقده ومطالبته بأداء مبلغ .000 660 درهم لصالح الفريق وتشتمل على منحة التوقيع وجميع الأقساط الشهرية المتعلقة بالمدة المتبقية في العقد الذي يربط اللاعب بالفريق».
وأشار أولمبيك آسفي في بلاغه إلى أن الجامعة رفضت الشكوى التي تقدم لها المعد البدني السابق مراد دحيمان، بخصوص مطالبته بتعويضات مالية منذ التحاقه بالفريق.
حسن الرفيق (آسفي)
بطولة الهواة تتوقف أسبوعين

قررت لجنة الهواة بجامعة كرة القدم توقيف منافسات القسمين الأول والثاني لمدة أسبوعين.
وكشفت اللجنة في بيان لها عممته على جميع الفرق، أن البطولة ستتوقف مباشرة بعد نهاية مرحلة الذهاب بالنسبة إلى القسم الأول، وشطري الوسط والجنوب في القسم الثاني، فيما يتواصل التباري في شطري الشمال والصحراء.
وبررت اللجنة موقفها باستغلال مناسبة توقف البطولة لبرمجة بعض الدورات عن الشمال والجنوب لاستدراك التأخير الحاصل في هذين الشطرين، كما ستتم برمجة عدد من المباريات المؤجلة لفريق الاتفاق المراكشي.   
وخاضت فرق القسم الأول هواة بشطريها مباريات الدورة الثانية عشرة نهاية الأسبوع الماضي، كما لعبت فرق القسم الثاني بالجنوب والوسط الدورة نفسها، في الوقت الذي بلغ فيه التباري بالشمال الدورة الثامنة، وخاضت فرق الصحراء الدورة التاسعة.
يشار إلى أن لجنة الهواة برمجت ثاني مباراة مؤجلة للاتفاق المراكشي يوم الخميس المقبل وستجمعه برجاء آسفي في ملعب النخيلة، ومازال في رصيده أربع مباريات مؤجلة.
ح. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى