fbpx
الرياضة

جامعة الدراجات تحتفي بسباقيها

أبرزهم الشاعوفي أول محترف مغربي ومتصدري ترتيب الأفريكاتور

تستعد الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات للاحتفاء بدراجيها الذين تألقوا خلال الموسم الرياضي المنتهي، خاصة طارق الشاعوفي، أول محترف مغربي في هذه الرياضة، الذي من المقرر أن يوقع بصفة رسمية بمدينة بلباو الاسبانية يوم خامس يناير المقبل.
وتتضمن لائحة المحتفى بهم عددا من الدراجين الذي استطاعوا المساهمة في تصدر المغرب لسباقات الاتحاد الدولي الخاصة بإفريقيا (أفريكاتور). ونجحت رياضة سباق الدراجات في التألق بامتياز على المستوى من خلال تميز دراجيها في العديد من السباقات على الطريق أو من خلال النجاح الذي لقيه تنظيم طواف المغرب والبطولة العربية لجميع الفئات العمرية التي أقيمت بمراكش، والدوريات الدولية التي احتضنها المغرب، وأيضا في التأهل إلى الألعاب الأولمبية بلندن والمشاركة في بطولة العالم.
وتمكن المغرب بفضل مساره الناجح من الحفاظ على صدارة تصنيف الدوري الإفريقي للاتحاد الدولي فردي بواسطة طارق الشاعوفي الذي انتزعه من مواطنه عادل جلول وكذا حسب الفرق لسنة 2012.
وأنهى عادل جلول، صاحب المركز الثاني في تصنيف الأفريكاتور والترتيب العام لطوافي المغرب والجزائر والثالث لطواف الغابون، الموسم في المركز الثالث ضمن جائزة أفضل دراج إفريقي سنة 2012، التي أحدثتها اللجنة المنظمة لطواف تروبيكال أميسا بانغو بالغابون، لأول مرة هذا العام.
وشهدت 2012 مشاركة مكثفة للمنتخبات الوطنية للفئات الصغرى في مختلف المسابقات التي استضافها المغرب في أفق إعداد الدراجين من الجيل الجديد لحمل مشعل الدراجة المغربية وضمان استمرارية عجلتها في الدوران .
كما تميزت هذه السنة بتتويج المنتخب الوطني المغرب (حرف ألف) بطلا للدورة الخامسة والعشرين لطواف المغرب لسباق الدراجات متفوقا على أقوى فريق في الدورة ”كوبيكا” الجنوب إفريقي الذي فاز دراجوه بثماني مراحل من أصل عشرة وفريق المجموعة الرياضية للنفط الجزائري، الذي يتوفر على كل مواصفات الفريق المحترف.
ولم يقف انجاز الدراجين المغاربة عند هذا الحد بل تألقوا أيضا في البطولة العربية للناشئين والشباب والكبار والكبيرات التي نظمت في مراكش شهر شتنبر الماضي من طرف الاتحاد العربي للدراجات، حيث تصدر المغرب سبورة الميداليات بمجموع 14 ميدالية.
وعلى صعيد المكتب الجامعي تم تجديد الثقة في محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، عضوا باللجنة التأديبية وهيأة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي للدراجات.
وجاء تجديد الثقة في بلماحي لعضوية هذه الهيأة، خلال الاجتماع الثالث السنوي لمكتب الاتحاد الدولي المنعقد أخيرا بمناسبة المؤتمر 181 للهيأة الدولية المشرفة على سباق الدراجات الذي احتضنته مدينة ماستريخت الهولندية على هامش بطولة العالم لسباق الدراجات.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق