fbpx
الرياضة

“الـكـاف” يـرفـض اسـتـئـنـاف “الـمـاص”

أبقت على عقوبة الدحماني وغرامة 50 ألف دولار واللاعبون توصلوا بمستحقاتهم إلى غاية نونبر

رفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرار الاستئناف الذي تقدمت به إدارة المغرب الفاسي، وقررت الإبقاء على عقوبة الغرامة المالية، المحددة في 50 ألف دولار، وإيقاف العميد رشيد الدحماني خمس مباريات، فيما تم إيقاف المدافع عمر النمساوي أربع  (انتقل معارا إلى جمعية سلا).
واعتمد “الكاف” في قرار الإبقاء على عقوبة الدحماني، حسب مصدر مسؤول داخل الماص، على مواصلته اللعب بعد أحداث الكونغو، وحمله لشارة العمادة، بدل إيقافه من طرف الفريق. وتأتي هذه العقوبات بعد الأحداث التي عرفتها مباراة المغرب الفاسي أمام ليوبار بالكونغو، لحساب كأس الكونفدرالية الإفريقية، إثر احتجاج اللاعبين الفاسيين على الحكم، بعد نهاية المباراة، فضلا عن مواجهتهم لجمهور الفريق الكونغولي الذي اقتحم أرضية الملعب بعد صافرة الحكم.
واحتج مسؤولو الماص على قرار العقوبة، واعتبروه مجانبا للصواب، خصوصا أن الفريق تعرض للاعتداء من طرف جمهور ليوبار، كما احتجوا على حكم المباراة الذي لم يحم لاعبيهم، وفق ما أكدته إدارة الماص في التقرير الذي رفعته للكاف.
وفي موضوع آخر، تسلم لاعبو المغرب الفاسي مستحقاتهم العالقة، بما فيها راتب شهر نوبر الماضي، وأكد مصدر “الصباح الرياضي”، أن المشكل المالي غير مطروح في الوقت الحالي، وقال” كاد اللاعبون أن يتوصلوا براتب شهر دجنبر الجاري، لولا بعض الترتيبات الإدارية”.
وبخصوص المنح، أفاد المصدر نفسه أنها ليست كثيرة “النتائج المخيبة للآمال المحققة في الآونة الأخيرة، قلصت قيمة المنح، وننتظر عودة الفريق إلى نتائجه الطيبة، حينها لن يكون هناك أي مشكل”.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى