fbpx
أســــــرة

العلك ينشط الدورة الدموية

رغم اعتباره منتوجا مخصصا للأطفال والنساء، خاصة في الثقافة الشرقية، إلا أن علماء أثبتوا أن للعلك فوائد كثيرة. فحسب تجارب أجراها علماء من كلية الطب في بايلور في هيوستن الأمريكية، تحت إشراف العالم كريغ جونستون، تبين أن للعلك فوائد كثيرة كتنظيف الأسنان والفم من بقايا الطعام، وإسهامه في تحسين النشاط الذهني وتقوية الذاكرة جراء تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الدماغ.
 كما أن العلكة، خاصة تلك الخالية من السكر، تعتبر وسيلة جيدة للحد من الشهية، مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد، إضافة إلى أنها تساعد في الحد من الشعور بالقلق والتوتر النفسي.
وينصح المختصون بمضغ العلكة قبل ممارسة الرياضة، كما ينصحون التلاميذ والطلاب بمضغها أيضا لما في ذلك من فوائد على قدرة الاستيعاب نتيجة تحسن النشاط الذهني.
ويشير العلماء الذين أنجزوا الدراسة، إلى أنهم أجروا تجارب خضع لها 108 تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عاما، استمرت 14 شهرا، وانتهت إلى أن قدرة التلاميذ الذين كانوا يمضغون العلكة على استيعاب مادة الرياضيات تحسنت، وأنهم حققوا نتائج أفضل في نهاية الفصل الدراسي، مقارنة مع زملاء لهم من الفصل نفسه. فهل ستتغير نظرة البعض تجاه العلك؟

عن موقع «فرفش»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى