اذاعة وتلفزيون

تدابير “دار البريهي” لمواجهة الوباء

خضوع العاملين الذين كانوا بالخارج للحجر الصحي

اتخذت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون مجموعة من التدابير من أجل التصدي لوباء كورونا، إذ أصدرت مديرية الموارد البشرية التابعة لها مذكرة ترخص لكافة العاملين الذين كانوا في مهام مهنية بالخارج بعدم استئناف العمل، والخضوع لحجر صحي طوعي بمنازلهم لمدة 14 يوما، إلى حين التأكد من عدم حملهم للفيروس المستجد.
ومع تشديد السلطات الحكومية لإجراءات الوقاية، وضرورة تعقيم مقرات العمل، واعتماد مواد التعقيم، أطلقت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون سلسلة من المشاورات بين مديرية الممتلكات والموارد العامة، ومديرية الموارد البشرية، وطب الشغل، ولجنة الصحة والسلامة، انتهت باتخاذ قرارات تطلبت عقد صفقة مع شركة مختصة.
وقامت الشركة التي تعاقدت معها “دار البريهي” بعدة إجراءات منها تعقيم كافة مقرات العمل وتعقيم أسطول سيارات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون وتعبئة عاملات النظافة طيلة أيام العمل، وتوفير المادة المعتمدة لتعقيم الأيادي في كافة المصالح والمقرات، بما في ذلك بوابات دخول الزوار والضيوف.
ولما كان التوجه الوطني المعلن عنه من قبل وزارة الصحة، هو التركيز على التحسيس بالوقاية وسلوكاتها، سخرت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة 24 شاشة للتواصل الداخلي منتشرة في كل مقراتها المركزية والجهوية ومتحكم فيها من وحدة مركزية بالرباط، تبث وصلة تحسيس العاملين حول طرق الوقاية من عدوى المرض المستجد وفق إرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
وانسجاما مع الإجراءات الواردة في منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أعطيت لجميع المديريات صلاحية اتخاذ التدابير التي تراها مناسبة للتخفيف من حضور العاملين في المكاتب، واعتماد العمل عن بعد، ونظام للمداومة، والتقليل من استعمال الوثائق الورقية، وذلك وفق خصوصية كل مهنة ومصلحة داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
يشار إلى أن فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام، والمدير العام، والمديرين، ساهموا في الحساب الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، المحدث بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، مع التأكيد على التعبئة الشاملة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في خدمة المواطن المغربي بشأن حملة الإعلام والتحسيس لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب انخراطها في العملية الوطنية للتعليم عن بعد عبر مختلف القنوات التلفزيونية منها قناة “الثقافية”.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق