fbpx
الرياضة

الجزائر تطلب مواجهة المنتخب بجنوب إفريقيا

عالم وناجم وعكاري يتوجهون إلى اليابان للاطلاع على كيفية تنظيم كأس العالم للأندية

كشفت مصادر إعلامية جزائرية أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اتصلت بالجامعة الملكية المغربية للعبة لبرمجة مباراة إعداية بين منتخبي البلدين في 17 يناير المقبل بجنوب إفريقيا استعدادا للنهائيات الإفريقية التي ستنطلق في 19 من الشهر ذاته.
وأكدت جريدة الشروق استنادا إلى مصادر جيدة الإطلاع أن الاتحادية الجزائرية تنتظر ردا من جامعة كرة القدم على طلب إجراء مباراة إعدادية، قبل يومين من انطلاق النهائيات بروستنبورغ بجنوب إفريقيا، وهي المدينة التي سيجري بها المنتخبان المغربي والجزائري تجمعهما الإعدادي لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، وستكون ثاني مباراة إعدادية لأبناء البوسني وحيد خليلوزديتش، بعد المباراة الأولى التي سيواجه فيها المنتخب الجنوب إفريقي في 12 يناير المقبل، منافس المنتخب الوطني في النهائيات.
وأعلنت الجريدة المذكورة أن محمد راوراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية، اتصل شخصيا بعلي الفاسي الفهري، رئيس جامعة كرة القدم، لانتزاع موافقة إجراء المباراة الإعدادية، التي تدخل في إطار التحضير لمباراة تونس الذي يوجد في المجموعة ذاتها للمنتخب الجزائري، بعد أن تعذر  عليه برمجة مباراة أمام فريق بلاتينيوم.
إلى ذلك، سافر كريم عالم، مستشار علي الفاسي الفهري، وطارق ناجم، الكاتب العام للجامعة، وكريم عكاري، الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، إلى اليابان، لحضور كأس العالم للأندية، التي ستنطلق غدا (الخميس)، وتستمر إلى غاية 16 دجنبر الجاري.
وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر مطلع أن الهدف من حضور كأس العالم للأندية، الاطلاع على كيفية التحضير لهذه التظاهرة القارية، ومعرفة جميع الحيثيات المرتبطة بتنظيم المباريات، استعدادا لاحتضان المغرب للدورتين المقبلتين والمقررتين في 2013 و2014.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق